الرئيسية » جميع الاقسام » سياسة » الفياض: هيأة الحشد غير مسؤولة عن رفع بعض الجهات شعاراً بأنها من أنصار الحشد و من يقوم بإستهداف البعثات الدبلوماسية جهات خارجة عن القانون

الفياض: هيأة الحشد غير مسؤولة عن رفع بعض الجهات شعاراً بأنها من أنصار الحشد و من يقوم بإستهداف البعثات الدبلوماسية جهات خارجة عن القانون 

اكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الاثنين، ان الحديث عن تورط الحشد الشعبي في بعض الملفات الداخلية امر غير منصف، لافتا الى ان الهيئة غير مسؤولة عن بعض الجهات التي ترفع مسميات انصار الحشد وغيرها.
وقال الفياض في تصريح متلفز ان “من يقوم باستهداف البعثات الدبلوماسية جهات مخالفة خارجة عن القانون، والحديث عن تورط الحشد الشعبي في بعض الملفات الداخلية امر غير منصف”.
واضاف ان “اطراف سياسية تعلن رفضها للتواجد الاميركي وهي مسؤولة عن مواقفها”.
وبين ان “اي عمل عسكري خارج اطار الدولة سيحاسب عليه القانون”، لافتا الى انه “ولا يسمح لاي منتسب في الحشد القيام بواسطة سياسية”.
واوضح ان “الهيئة غير مسؤولة عن بعض الجهات التي ترفع مسميات انصار الحشد وغيرها”

وأعلن الفياض، ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي أكد أن قضية المفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي ستدرج في موازنة 2021، مشيرا إلى أن قانون الخدمة والتقاعد الخاص بالحشد في طور الإنجاز.

وقال الفياض إن ” رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي أكد أن قضية المفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي ستدرج في موازنة 2021″، مبينا أنه “ستصدر التعليمات الخاصة بذلك فور إقرار الموازنة”.
وأضاف الفياض، أن “قانون الخدمة والتقاعد الخاص بالحشد الشعبي في طور الانجاز”، مشيرا الى انه “سننتهي من تصنيف افراد الحشد الشعبي كجنود وضباط ومراتب خلال أربعة اشهر”.
من جانب آخر كشف الفياض عن “المباشرة بتأسيس نادي الحشد الشعبي الرياضي بعد استحصال الموافقات بخصوص ذلك”.

يحدث الان