الصحة توجِّه بإجراء حملات فحص للهيئات التدريسيَّة والطلبة

الصحة توجِّه بإجراء حملات فحص للهيئات التدريسيَّة والطلبة

وجّه وزير الصحة حسن التميمي، أمس الجمعة، بإجراء حملات فحص للهيئات التدريسية والطلبة بالتزامن مع اقتراب موعد العام الدراسي الجديد، مبيناً أن الحملات تشمل جميع المراحل تزامنا مع بدء العام الدراسي، في حين دعا المواطنين للتعاون مع الفرق الصحية لإجراء مسحات كورونا.
وناشد المواطنين التعاون مع الفرق الصحية لإجراء المسحات الخاصة بالكشف عن كورونا للحد من تفشي الفيروس والحفاظ على الأمن الصحي للبلد.
ونبهت وزارة الصحة والبيئة، في بيان سابق، على خطورة تهاون المواطنين بالإجراءات الوقائية وعدم التزامهم بالتعليمات، بينما أشارت إلى أن الموجة الثالثة من فيروس كورونا عصفت بدول مجاورة.
على صعيد متصل، اعلنت وزارة الصحة قرب وصول (9) اجهزة مفراس حلزوني لتشخيص المصابين بالفيروس، موزعة بين محافظات بابل وميسان ونينوى وكركوك وذي قار وصلاح الدين مشيرة إلى أن الاجهزة ستسهم بطاقة تشخيصية عالية في الاقضية التي كانت تفتقر لها.
إلى ذلك، وجه وزير الصحة باستحداث مراكز الديلزة في بعض الاقضية لتقليل الزخم على المراكز الرئيسة في بغداد والمحافظات وتقليل معاناة مرضى العجز الكلوي، وشمل التوجيه استحداث مراكز في كل من اقضية عين تمر والهندية في كربلاء، القاسم والاسكندرية في بابل، مستشفى الشهيد ضاري والزعفرانية في بغداد.
يشار إلى انه تم افتتاح مراكز الغسل لمرضى العجز الكلوي في قضاء بلدروز في ديالى وكذلك في مستشفى النعمان في بغداد.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com