طالباني يرفض تقسيم كردستان وينفي علمه بـ”اتفاق الـ50 عاما”

طالباني يرفض تقسيم كردستان وينفي علمه بـ”اتفاق الـ50 عاما”

اكد الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، الاثنين، ان الاتحاد الوطني لديه برنامجه الخاص مع الاحزاب الكردستانية الأخرى، وفيما رفض تقسيم إقليم كردستان الى ادارتين، نفى علمه باتفاق الـ50 عاما.

وذكر طالباني خلال لقاء مع عدد من الصحفيين ان “الاتحاد الوطني لديه برنامج خاص به لتطوير تجربة اقليم كوردستان بالتعاون مع باقي الاحزاب الكردستانية”.
واضاف ان “الاتحاد الوطني الكردستاني يرى بانه علينا العمل على تهدئة الاوضاع وحماية الامن والاستقرار واجراء الاصلاح ونحن نؤمن ببرنامج اصلاحي شامل واذا تعاونت جميع الاحزاب الكوردستانية معاً فنستطيع معالجة جميع المشاكل”.

وتابع: “لا معلومات لدى الاتحاد الوطني الكوردستاني حول العقد المبرم بين اقليم كوردستان وتركيا حول ادارة الملف النفطي لمدة 50 عاماً، مشدداً على ان الازمة المالية ومشكلة رواتب الموظفين يجب ان تعالج في بغداد واجراء اصلاح شامل، يجب على الحكومة ان تتقدم في خطواتها والبدء بالحوار مع الحكومة الاتحادية، ولايجوز للاحزاب الكوردستانية استغلال الازمة الراهنة للاغراض الانتخابية”.

وأكد طالباني بالقول: “نحن لانؤيد تقسيم كوردستان الى ادارتين نحن لم نقدم كل هذه التضحيات لكي نقسم كردستان الى عدة اجزاء، الاتحاد الوطني لايؤمن بنظام الادارتين وليس هناك اي شيء من هذا القبيل في برنامج الاتحاد الوطني الكردستاني”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com