الصحة تحذر من إقامة حفلات رأس السنة وتلوح بالعودة للإغلاق التام

الصحة تحذر من إقامة حفلات رأس السنة وتلوح بالعودة للإغلاق التام

حذرت وزارة الصحة والبيئة، الأربعاء، من إقامة حفلات أعياد الميلاد في نهاية السنة، فيما لوحت بالعودة للإغلاق الجزئي أو التام في حال تفاهم عدد الاصابات والوفيات.

وذكرت الوزارة في بيان أنه “في الوقت الذي شهد الوضع الوبائي في العراق بالتحسن تدريجياً وذلك بانخفاض عدد الاصابات والوفيات بشكل واضح مع تصاعد نسب الشفاء وارتفاع عدد الفحوصات الى عشرة اضعاف عما كان عليه في شهر أيار الماضي نتيجة الجهود الحثيثة و المستمرة التي بذلتها وزارة الصحة وجيشها الابيض الباسل وبامكانياتهم المحدودة ومساندة الوزارات والجهات الرسمية وغير الرسمية”.

وأضاف البيان، أن “وزارة الصحة ومن منطلق المحافظة على هذا الانجاز الذي تحقق في السيطرة على الوضع الوبائي وضمان استمرار التناقص باعداد الاصابات والوفيات لحين انحسار الوباء بشكل كامل تهيب بالمواطنين الكرام الاستمرار بالتقيد بالاجراءات الوقائية من ارتداء الكمام والتباعد الجسدي و لاسيما اننا في بدايات فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة الذي يعطي بيئة مناسبة لانتقال العدوى تجنبا لارتفاع الاصابات مرة اخرى لا سامح الله والاضطرار لفرض الغلق الجزئي او التام كما يحدث الان في معظم البلدان الاوروبية نتيجة تفاقم عدد الاصابات والوفيات”.

وشدد، على ادارات المدارس والهيئات التدريسية في جميع المدارس والكليات والمعاهد بـ”الالتزام التام بتطبيق قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية الخاصة بكيفية الدوام واتخاذ الاجراءات الوقائية وعدم التساهل في ذلك لمنع انتشار العدوى بين صفوف الطلبة””.

وحذر، من “اقامة حفلات اعياد الميلاد في نهاية السنة في جميع المرافق المعروفة لاقامة مثل هذه الحفلات وستتخذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين”، مشدداً على الفرق الصحية بـ”التعاون مع الجهات الساندة من البلديات والقوات الامنية على ضرورة متابعة المطاعم والمقاهي والمولات والمتنزهات في تطبيق الاجراءات الوقائية واتخاذ الاجراءت بحق المخالفين وفق قانون الصحة العامة”.

وأعربت الوزارة، عن “شكرها وتقديرها لابطال الجيش الابيض ولكل الجهات المساندة لجهود وزارة الصحة وهي تواجه اعتى وباء عرفه العالم”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com