المتحدث بإسم مجلس الوزراء : رواتب الموظفين لن تتأخر في الأشهر المقبلة

المتحدث بإسم مجلس الوزراء : رواتب الموظفين لن تتأخر في الأشهر المقبلة

اعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة حسن ناظم، ان مجلس الوزراء سيرسل موازنة 2021 للبرلمان يوم غدٍ الثلاثاء، مؤكداً ان رواتب الموظفين لن تتأخر الأشهر المقبلة.

ناظم اكد في لقاء متلفز على شبكة الاعلام الرسمية، أن الموازنة تم توقيعها وسيتم إرسالها يوم غد الثلاثاء إلى مجلس النواب، مضيفا أن الموازنة بُنيت على رؤية اصلاحية قدمتها وزارة المالية، وستعمل على تنشيط القطاع الخاص.

واعتبر ناظم ان قرار الحكومة قاطع بشأن تغيير سعر صرف الدولار وهو ضمن رؤية الاصلاح الاقتصادي للعراق، لافتاً إلى أن هناك نوعاً من الحماية للمواطنين ذوي الدخل المحدود في البطاقة التموينية لم يتم التلاعب بها.

وكشف المتحدث الرسمي أن قادة الكتل السياسية ابدوا استعدادهم للتصويت عليها من ضمن سعر صرف الدولار، مبينا أن وضع الموازنة لم تنفرد به الحكومة، وكان ضمن نقاش مع قادة الكتل.

وعن حصة اقليم كوردستان من موازنة 2021 قال ناظم، إن المفاوضات مع اقليم كوردستان، وصلت الى موافقة وفد الاقليم على قانون الاقتراض، والنقاش لازال متواصلا بشأن تباين الارقام حول حصة اقليم كوردستان.

ضمن اللقاء تطرق المتحدث باسم مجلس الوزراء الى الانتخابات المبكرة، بأن اجتماعاً عقد اليوم لرئيس الوزراء مع 8 وزراء وقادة امنيين وشبكة الاعلام العراقي وهيئة الاعلام والاتصالات مع الجهات التي لها علاقة بالانتخابات بحضور رئيس المفوضية، وجرى الحديث عن تشكيل لجان وتنسيق العمل استعداداً للانتخابات في 6 حزيران 2021.

ناظم أوضح أن الاجتماع تحدث عن تأمين حياة المواطنين اثناء الانتخابات وكذلك اختيار الاماكن لخزن صناديق الاقتراع لمنع تكرار حوادث حرق الصناديق.

المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة حسن ناظم، قال إن الحشد الشعبي مؤسسة رسمية وكل من يخرج عن قانونها لاتوافق عليه، معتبرا ان ضرب السفارة الاميركية مستنكر من قبل جميع الفصائل، وهناك افق سياسي لحل الموضوع.

ووصف وزير الثقافة وزارته بـ”المتهرئة”، قائلاً: إن الوزارة مر عليها ارهابيون وفاسدون وغير مثقفين وهي وزارة متهرئة في بناها، وفي الاشهر الماضية كان هناك تغيير في قيادات الوزارة بسبب قضايا فساد، وصدرت بحق عدد منهم اوامر قضائية وبعض اخر عُزل بسبب سوء الادارة

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com