محاكمة أميركي بتهمة تقديم الدعم لداعش.. وحيازة مواد إباحية لأطفال

محاكمة أميركي بتهمة تقديم الدعم لداعش.. وحيازة مواد إباحية لأطفال

وجه الإدعاء العام في مدينة، سان أنطونيو، بولاية تكساس الأميركية تهما تتعلق بتقديم دعم لوجستي ومادي لتنظيم داعش الإرهابي.

وذكر موقع “ببلك” الإخباري أن المدعي العام في سان أنطونيو، قد وجه تلك الاتهامات لشاب يبلغ من العمر 22 عاما، ويدعى، جايلين كريستوفر مولينان بعد اعتراف الأخير بأنه قد دعما ماديا لتنظيم داعش.

وأقر مولينا المعروف باسم “عبد الرحيم” أنه تعاون مع رجل يدعى كريستوفر شون ماثيوز، 34 عاما، والمعروف حركيا باسم” علي جبريل” لتقديم الدعم لداعش، وتلقي مواد أطفال إباحية، منذ مايو 2019.

وأوضح مولينا في اعترافاته أنه تعاون مع ماثيوز وأشخاص آخرين لتقديم “خدمات” لداعش من خلال إدارة مجموعة محادثة مشفرة تضم أشخاصا يؤيدون أيدلوجية داعش، والعمل على تجنيد أفراد للانضمام للتنظيم الإرهابي، ونشر تعليمات بكيفية صنع قنابل يدوية.

و أقر مولينا أيضا بأنه مذنب في قضية تتعلق بتلقي مواد إباحية خاصة بأطفال، وذلك بعد أن عثرت السلطات الفيدرالية على 18 صورة إباحية لأطفال على هاتفه الذكي بتاريخ 18 سبتمبر من العام 2020.

ويواجه مولينا عقوبة قد تصل إلى السجن 20 عامًا بتهمة التآمر وما يصل إلى 20 عامًا بتهمة استغلال الأطفال في المواد الإباحية، وهو لا يزال رهن الاحتجاز الفيدرالي في انتظار النطق بالحكم في 22 أبريل القادم.

وفي 24 نوفمبر 2020 ، أقر ماثيوز بأنه مذنب في تهمة التآمر لتقديم دعم مادي لتنظيم داعش، وقد يسجن لمدة تصل إلى 20 عامًا في حال إدانته يوم 4 مارس القادم.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com