العبيدي : على رئيس الوزراء ان تكون لديه قائمة ” سوداء ” بالأسماء والشركات الفاسدة

العبيدي : على رئيس الوزراء ان تكون لديه قائمة ” سوداء ” بالأسماء والشركات الفاسدة

قال الشيخ صلاح العبيدي، االمتحدث باسم زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، ان” فصائل المقاومة لم تحترم قرارنا بشأن خروج القوات الامريكية من العراق تدريجيا وعدم استهداف المواقع”.

واوضح العبيدي؛ خلال تصريح متلفز ان” السيد مقتدى الصدر اكد بعد استشهاد قادة النصر في مطار بغداد الدولي العمل على خطة لإخراج القوات الامريكية من العراق تدريجيا وعدم استهداف المواقع؛ لكن فصائل المقاومة لم تحترم موقفنا”.

واضاف ان” محافظ البنك المركزي العراقي يستجوب حاله حال بقية المستجوبين خاصة بعد تأشير اخطاء ادارية كثيرة، واستجوابه مبني على الوثائق وسنصوت ضده في جلسة الاستجواب، كما أشرنا اخطاء وسلبيات كثيرة على اداء الملف المالي برمته”.

وتعليقا منه على تغريدة السيد مقتدى الصدر بشأن الاصلاح الرياضي، اجاب العبيدي ان” المشروع الإصلاحي لا يعني ضرورة التسلسل بالأولويات السياسية والامنية وما شابه ولا مانع البدء بالرياضي، وان بعض الاطراف تريد ان تحول الملف الرياضي الى 4 حكومات وهذا التوزيع بنائه الاساسي انجرف مع حملات وتداعيات الفساد في البلد، وعليه لا ينبغي للمؤسسات الرياضية العمل بشكل مستقل”.
واشار الى” شخصيات دخلت في هذه الملفات الرياضية باسم التيار الصدري وهم اصلا فاسدين وتم استدعائهم والتحقيق معهم وقد تبرأ المكتب منهم وبعد 7 أشهر عادوا بقوة الى هذه المؤسسات”.

واكد العبيدي” استمرار محاولاتنا في محاربة الفساد الذي تحول في العراق الى ايقونة وابداع”، كاشفاً عن” خطة وحملة باتهام سائرون بعد اقرار موازنة 2021 بالتفاوض مع الكرد لتمرير حصة الاقليم كما هي”.

وبما يخص منصب رئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة، قال العبيدي” رئاسة الوزراء يجب ان تكون اصلاحية، وسواء أكان من التيار الصدري او من غيره المهم ان تكون الرئاسة اصلاحية حقيقية وليست شكلية”، مستدركاً” مشكلتنا ليست في الشخصيات بل بالهيكل التنظيمي للدولة الذي بني على اساس مصالح سياسية داخلية وخارجية”.
وتابع” الملفات السياسية أثرت سلباً على الوضع الأمني وكنا قد طالبنا رئيس الوزراء باستدامة العمل الامني ضد داعش الارهابي في عموم المحافظات لمنع استهداف المدنيين كما حصل قبل يومين في صلاح الدين”.

وأردف العبيدي بالقول” يفترض على رئيس الوزراء لمنع عودة الفاسدين ان تكون لديه قائمة {سوداء} بالأسماء والشركات الفاسدة والشخصيات العاملة فيها، وان هناك بعض الشخصيات من خلال الفراغات الموجودة في تقصي الفساد دخلت الى مفاصل مهمة في الدولة”، مؤكدا ان “بعض الشخصيات التي تدير الملفات مهمة بلا خبرة وغير تخصصية”.

كما بين” هناك أحزاب وعناوين جديدة ستغير خارطة العملية السياسية في الانتخابات المقبلة التي ستقوم على التنافس بين الافراد لا القوائم، ونتوقع ان تكسر الانتخابات الحلقة المفرغة وتخرج العراق من عمق الازمة، لاسيما بعد تغيير مجلس المفوضين مع قانون الانتخابات وو ما يجعل الانتخابات أنزه” حسب قولهز

وبشأن {الفيتو} على عودة ترشيح رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لرئاسة الوزراء، قال العبيدي” ليس لدينا {فيتو} معين في الانتخابات وتوجهاتنا منوطة بالنتائج”.
كما نوه الى” وجود 5 سفراء من التيار الصدري وانه استحقاقهم بالمفاضلة، والدولة العميقة استحوذت على 400 درجة خاصة، اما مشكلة المدنيين في تحالف سائرون حدثت
بعد حراك تشرين ورغبتهم بترك البرلمان”.

وختم العبيدي حواره بإعلان” خوض التيار الصدري الانتخابات المقبلة بلا تحالفات وقوائم مشتركة”، واصفاً خروج بهاء الاعرجي من التيار بـ”غير المؤثر”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com