الرئيسية » جميع الاقسام » سياسة » ايران تعلق على تصريحات محمد بن سلمان الأخيرة

ايران تعلق على تصريحات محمد بن سلمان الأخيرة 

علق المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده، مساء الخميس، على تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان التي قال فيها إن الرياض ترغب بإقامة علاقات طيبة مع إيران.

وقال خطيب زاده في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية تعليقاً على التصريحات الأخيرة لولي العهد السعودي: نرحب بتغيير اللهجة السعودية تجاه ايران وبإمكان البلدين المهمين في المنطقة والعالم الإسلامي بدء فصل جديد من العلاقات من أجل تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة من خلال اتخاذ المواقف البناءة”.

وأضاف خطيب زاده “تعد الجمهورية الإسلامية، من خلال تقديم مقترحات وخطط للحوار والتعاون في منطقة الخليج العربي، بما في ذلك مبادرة هرمز للسلام، رائدة في مسار التعاون الإقليمي وترحب بتغيير لهجة المملكة العربية السعودية”.

وتابع المسؤول الإيراني “نتمنى أن يكون شهر رمضان الكريم شهر الرحمة الإلهية والمغفرة وبداية مباركة لتلاقي المجتمع الإسلامي والقضاء على الحرب والتهجير وانعدام الأمن من هذه المنطقة”.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قال في مقابلة مساء الأربعاء، إن “إيران دولة جارة ونطمح ان يكون لدينا معها علاقة جيدة”، مضيفاً إن “مشكلتنا هي سلوك إيران السلبي ونعمل مع دول المنطقة والعالم لإيجاد حلول ونريد علاقات طيبة مع ايران”.

والعلاقات بين إيران والسعودية مقطوعة منذ مطلع يناير/كانون الثاني لعام 2016 بسبب توترات بين البلدين.

يحدث الان