الرئيسية » محليات » من بينها حظر التنقل بين المحافظات و ” الأرگيله ” .. كردستان تعلن اجراءات جديدة خلال عيد الفطر

من بينها حظر التنقل بين المحافظات و ” الأرگيله ” .. كردستان تعلن اجراءات جديدة خلال عيد الفطر 

قررت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا في إقليم كوردستان يوم الجمعة فرض حظر شامل على حركة التنقل بين مناطق ومدن محافظات الإقليم كافة خلال أيام عيد الفطر فيما اعلنت عن استئناف الدوام في المدارس والمعاهد التعليمية بعد عطلة العيد وبعد إجراء تقييم للوضع الصحي، وتداعيات فيروس كورونا.

وأشارت اللجنة في بيان صادر عن وزارة داخلية الإقليم إلى فتح أبواب المدارس والمعاهد التابعة لوزارة التربية بعد عيد الفطر، وبعد تقييم للوضع الصحي ومدى تأثير فيروس كورونا.

ونوه البيان إلى حظر حركة التنقل في المحافظات كافة (أربيل، والسليمانية، ودهوك، وحلبجة)، والإدارات المستقلة (رابرين، وكرميان) والوحدات الإدارية كافة من الساعة (12:00) في الليلة الأخيرة لشهر رمضان ولغاية الساعة (12:00) من ليلة اليوم الثالث من عيد الفطر.

وأكد البيان على حظر السفر إلى الهند للمواطنين العراقيين، وحظر السفر من الهند للأجانب الذين زاروا هذا البلد بعد تاريخ 20 من شهر نيسان الجاري، مع إخضاع العراقيين العائدين من ذلك البلد للعزل الصحي في المنافذ الحدودية لإقليم كوردستان.

وقررت اللجنة أيضا حظر تقديم “الأركيلة” في النوادي، والكافيتريات، والمطاعم، والأماكن الترفيهية والملاعب، وأي من تلك الأماكن لا تلتزم سيتم إغلاقها لمدة أسبوع مع فرض غرامة مالية على أصحابها مقدارها خمسة ملايين دينار .

ونوه البيان الى ان اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا ستجتمع بعد شهر رمضان بهدف إصدار مجموعة من القرارات الوقائية، وتنظيم وإغلاق عدة أماكن عامة وخاصة ضمن إطار فتح أبواب المدارس، ومواصلة العملية التعليمية والتربوية.

وأكد البيان أن هذه القرارات تدخل حيز التنفيذ في تاريخ 1 – 5 – 2021 في الساعة الثامنة مساء، مع نشرها في جريدة وقائع كوردستان.

يحدث الان