الرئيسية » محليات » الأنواء الجوية تحدد موعد دخول العراق في الاعتدال الخريفي

الأنواء الجوية تحدد موعد دخول العراق في الاعتدال الخريفي 

حددت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، موعد دخول العراق في الاعتدال الخريفي، فيما أشارت إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة يوم غد الاثنين.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري لوكالة الأنباء العراقية : إن “اليوم البلاد ستشهد انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة خصوصاً بالمناطق الشمالية والمناطق الوسطى”، مبيناً أنه “لغاية الآن لاتوجد تقارير أو مؤشرات على ارتفاع قوي لدرجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة”.

وأضاف أن “درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض تدريجياً يوم غد الاثنين”، مشيراً إلى أن “العاصمة بغداد سجلت اليوم 43 درجة والمناطق الشمالية 40 درجة والنجف 44 درجة وكربلاء 43 درجة”.
وتابع أن “أعلى درجة سجلت اليوم 46 البصرة والديوانية 43 وميسان والناصرية 45″، متوقعاً “ارتفاع درجات الحرارة درجة او اثنين ضمن المعدلات الطبيعية”.

وذكر أن “دراسة الموسم المطري ستبدأ مع الجهات المعنية الاسبوع المقبل”.

وبشأن دخول العراق الاعتدال الخريفي، بين الجابري أن “العراق لم يدخل لغاية الآن الاعتدال الخريفي لأننا مازلنا في الشهر الثامن”، موضحاً أن “الاعتدال الخريفي يبدأ في العشرة الأولى تقريباً من الشهر التاسع (أيلول)”.

وأكد أن “العراق يفتقر إلى الكثير من الأمور التي تؤدي الى ترطيب الجو، وخاصة الغطاء النباتي مع ارتفاع الاحتباس الحراري، فضلأ عن ترجيف الأراضي الخضراء”، لافتاً الى أن “الدول الأخرى شهدت تقلبات قوية وأجواء متطرفة أدّت الى حدوث خسائر فيها لكنها لاتشمل العراق”.

يحدث الان