الرئيسية » جميع الاقسام » سياسة » الأزمة النيابية تحذر من ارتفاع جديد بإصابات كورونا وتحدد موعد دخول الموجة الرابعة

الأزمة النيابية تحذر من ارتفاع جديد بإصابات كورونا وتحدد موعد دخول الموجة الرابعة 

حذرت خلية الأزمة النيابية، اليوم السبت، من ارتفاع جديد بإصابات فيروس كورونا، فيما حددت موعد دخول الموجة الرابعة إلى العراق.

وذكر مقرر الخلية، جواد الموسوي في بيان، إن “الموقف المنشور هو بيان عدد الاصابات والمسحات قبل 24 الى 48 ساعة من اعلانه”، موضحاً أن “عدد الاصابات 3900 تقريبا بسبب انخفاض عدد المسحات نتيجة لقلة إجرائها”.

وأضاف الموسوي، أن “الفحوصات 23 الف مسحة فقط لانشغال ابناء شعبنا بيوم التاسع والعاشر من محرم الحرام ( عاشوراء)، والدليل بقاء اعداد الوفيات مرتفعة، 85 وفاة”.

وتابع: “يجب قراءة الموقف الوبائي بشكل كامل كعدد الاصابات وتاريخ الموقف الوبائي وعدد المسحات وعدد الوفيات واعداد الملقحين وليس التركيز فقط على معرفة اعداد الاصابات فقط”.

واستدرك بالقول: “وعليه ستعاود اعداد الاصابات للارتفاع في الايام المقبلة، ولكن لن تعود الى ارقام عالية قياسية كوننا في مرحلة نهاية الموجة الثالثة، علما ستكون هناك موجة رابعة للفيروس خلال الاشهر المقبلة في نهاية هذا العام او بداية العام الجديد”.

واضاف إلى أن “قوة وخطورة الموجة الرابعة المقبلة تعتمد على ما سنصل عليه في العراق من نسبة وعدد الملقحين من اعداد شعبنا خلال الاشهر المقبلة”، معرباً عن أمله في أن “تكون الموجة الرابعة المقبلة خفيفة وبوعي واقبال ابناء شعبنا على اخذ اللقاح”.

يحدث الان