فيسبوك يطبق رسمياً معايير مكافحة الأخبار المزيفة في العراق

فيسبوك يطبق رسمياً معايير مكافحة الأخبار المزيفة في العراق

أعلن مركز الاعلام الرقمي، الخميس (12 أيار 2022) عن تطبيق فيسبوك معاييره الجديدة لمكافحة الاخبار المزيفة في العراق، فيما وجه تحذيراً لصفحات الوكالات والقنوات العراقية على منصة فيسبوك.

وذكر المركز، في بيان “نحذر صفحات الوكالات والقنوات العراقية على منصة فيسبوك من التحديث الاخير لها، والذي وصل للعديد من المستخدمين في البلاد”، مبيناً أن “التحديث تضمن سلسلة معايير جديدة للحد من الاخبار المزيفة”.

وأضاف “بموجب هذا التحديث فان الشركة ستحذر المستخدم قبل ان يقوم بالاعجاب او مشاركة منشورات صفحة قامت بشكل متكرر بنشر اخبار مضللة”، مشيراً الى أن “نافذة منبثقة ستظهر عند الانتقال لمثل هذه الصفحات، وهو ما سيساعد المستخدمين على اتخاذ قرار صحيح بشأن ما إذا كانوا يريدون متابعة الصفحة او مشاركة منشوراتها”.

وأوضح أن “فيسبوك قد نبه الصفحات التي تستمر في نشر الاخبار الكاذبة على انها ستتعرض لعدة إجراءات منها تقليل ظهور منشوراتها وعدم وصولها للمستخدمين، فضلاً عن منعها من الاعلان”.

وفي اطار مكافحة الاخبار المزيفة، أكد البيان أن “الشركة ستعمد ايضا الى تحذير الأشخاص الذين يشاركون معلومات خاطئة بشكل متكرر، وقد يتم نقل منشوراتهم إلى مستوى أدنى في العرض ضمن صفحات المنصة بحيث يقل احتمال رؤيتها من قبل الآخرين” ،لافتاً الى أن “منصة فيسبوك تعمل مع عدة جهات مستقلة لتدقيق الحقائق من أجل كبح جماح انتشار الاخبار المضللة”.

يذكر ان تحديث فيسبوك الاخير يأتي ضمن سياق محاربتها للاخبار المزيفة والمعلومات الكاذبة ومواجهتها لآفاتها التي تجتاح منصات التواصل بشكل عام وتُسهم في تقليل قيمتها الاخبارية والاعتماد عليها كمصدر للخبر.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com