الرئيسية » محليات » النزاهة تكشف نسب إفصاح كبار المسؤولين عن الذمة المالية

النزاهة تكشف نسب إفصاح كبار المسؤولين عن الذمة المالية 

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الاثنين، نسب استجابة الرئاسات الثلاث والوزارات والهيئات والجهات غيرالمرتبطة بوزارة والسلطة القضائية والمحافظين لواجب الإفصاح عن الذمة المالية.

وأشارت دائرة الوقاية في الهيئة في حديثها عن موقف كشف الذمة، بحسب بيان إلى أن “مجموع استمارات كشف الذمة المالية المتسلمة من الوزارات والهيئات والجهات غير المرتبطة بوزارة خلال المدة من (3/1/2022 – 24/5/2022) بلغت (16,900) استمارة”، مبينة أن “نسبة استجابة رؤساء الجمهورية والوزراء والنواب، إضافة إلى رؤساء (المحكمة الاتحادية العليا ومجلس القضاء الأعلى ومحكمة التمييز الاتحاديـة والادعاء العام وهيئة الإشراف القضائي) بلغت 100%”.

وأضافت الدائرة، أن “نسبة استجابة نائبي رئيس مجلس النواب بلغت 100%، واستجابة النواب 46%، فيما بلغت نسبة استجابة أعضاء مجلس الوزراء 75%”، لافتة إلى أن “نسبة الاستجابة كانت 100% لكل من نائب وأمين عام وأعضاء المحكمة الاتحادية العليا ونواب وأعضاء محكمة التمييز الاتحادية والقضاة المشمولين بكشف الذمة المالية”.

وتابعت، أن “نسبة استجابة رؤساء الهيئات والجهات غير المرتبطة بوزارة ممن قاموا بتقديم استمارة كشف الذمة المالية بلغت 85,3%، ونسبة استجابة المحافظين 46,7%”، مؤكدة أن “الهيئة ماضية باتخاذ الإجراءات القانونية بحق الممتنعين عن تقديم الاستمارة، وفقا لقانونها النافذ”.

يحدث الان