المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة

 

حذر رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بيتيري تالاس من وجود احتمالات قوية في ارتفاع كبير بدرجات الحرارة ووصولها إلى معدلات قياسية جديدة.

وقال تالاس في تصريح صحفي : أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العالمية لمستويات قياسية غير مسبوقة، وسيكون لذلك عواقب جسيمة على صعيد الصحة والأمن الغذائي وإدارة المياه والبيئة.

واضاف : أن ملامسة العالم لـ 1.5 درجة مئوية، ستدخل العالم منطقة مجهولة، مشيراً إلى “أن احتمال تشكل هذه الظاهرة المناخية قد يكون بحلول نهاية ايلول 2023 وذلك بنسبة تصل إلى 80 %”.

ولفت : أن عام 2016 كان “أكثر الأعوام حرا على الإطلاق وذلك بسبب التأثير المزدوج لظاهرة / إل نينيو /القوية بالإضافة إلى الاحترار الذى يأتي من الغازات الدفيئة الناجمة عن النشاط البشري.

وظاهرة /إل نينيو/ ظاهرة مناخية طبيعية ترتبط عموما بارتفاع درجات الحرارة وزيادة الجفاف فى بعض أنحاء العالم وبأمطار غزيرة في مناطق أخرى.

وبحسب اتفاقية باريس للمناخ لعام 2015، تعهدت البلدان الموقعة بمحاولة إبقاء درجات الحرارة العالمية أقل عن 1.5 درجة مئوية وذلك فوق مستويات ما قبل الصناعة، وذلك بعد أن ثبت علميا أن تخطى تلك الدرجة سيترتب عليه سلسلة من الآثار الكارثية على كوكب الأرض وسكانه

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com