إشادة فلسطينية بمنتخب العراق لرفضهم ملاقاة لاعبين إسرائيليين

 

لاقت خطوة المنتخب العراقي للمبارزة، وكذلك اللاعب الكويتي عبد العزيز الشطي، بانسحابهم من بطولة مقاومة في مدينة إسطنبول التركية، لعدم مواجهة لاعبين إسرائيليين، إشادات فلسطينية.

وذكرت حملة المقاطعة ومناهضة التطبيع في فلسطين، أن منتخب العراق للمبارزة، أعلن انسحابه من المنافسات الفردية في بطولة العالم المقامة حالياً في إسطنبول، والمؤهلة لأولمبياد باريس.

وذكرت أن الاتحاد العراقي للمبارزة، أعلن أنه أن قرار الانسحاب “التزاما بقانون تجريم التطبيع، الذي أقره البرلمان العراقي”.

وأشارت الحملة إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق ردود الفعل الرافضة للتطبيع الرياضي مع الاحتلال، وتشابه لما فعلته لاعبة الشطرنج اللبنانية سالي حمادة  في بطولة العالم، والطفل اللبناني شربل أبو ضاهر في منافسات بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة، إضافة الى لاعبين عرب في مختلف مجالات الرياضة.

وقد أشاد الناطق باسم حركة حماس جهاد طه، بالموقف الشجاع للاعب المبارزة الكويتي عبد العزيز الشطي، وللمنتخب العراقي، بعد رفضهم المنافسة مع لاعبين إسرائيليين، أوقعتهم القرعة معهم في بطولة عالمية.

وقال طه في تصريح صحافي: “إن هذه المواقف النابعة من أصدقاء القضية الفلسطينية ستبقى مُقدّرة ومحفوظة لدى الشعب الفلسطيني”.

وأكد أن هذه المواقف تعبر عن النبض العربي الأصيل الرافض لنهج التطبيع، والداعم لعدالة القضية الفلسطينية، ولصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الفاشي وجرائمه وانتهاكاته المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وأشاد الناطق باسم حماس بكل شرفاء الأمة من الرياضيين الأبطال، داعيا الجميع إلى “الالتزام بالمقاطعة الشاملة لهذا الكيان الصهيوني المجرم”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com