وزير العمل يشيد بجهود منظمة العمل العربية في خدمة قضايا العمل والعمال

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية السيد أحمد الأسدي، إن المنظمة حققت العديد من الإنجازات خلال العام الماضي، نتيجة التعاون بين مجلس الإدارة، ومدير المنظمة جاء ذلك خلال كلمته بالدورة 49 لمؤتمر العمل العربي المقامة في مصر التي تستمر حتى 29 ايار الجاري برعاية الرئيس السيسي.
واوضح السيد الأسدي – خلال كلمته بالمؤتمر يوم الاثنين الموافق 22-5-2023 أن المنظمة قامت بالعديد من الفعاليات لصالح أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومات، وأصحاب العمل، والعمال)، وكذلك مع المنظمات الإقليمية، فيما اعرب عن امله في أن يخرج مؤتمر العمل العربي في دورته الحالية بمزيد من التوصيات التي تخدم العمل، والعمال.
وأدان رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية الاعتداءات المتواصة على الأراضي الفلسطينية التي تتنافى مع مواثيق حقوق الإنسان، كما دعا الدول العربية لدعم ستراتيجية التشغيل في الأراضي الفلسطينية، فيما ورحب بعودة سوريا لمحيطها العربي ولم الشمل العربي.
كما اوضح السيد الاسدي قصه النجاح الذي مثلها برنامج الحماية الاجتماعية واطلاق منصة ريادة ومهن واور، فضلا اطلاق قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال الجديد بعد مرور اكثر من خمسين عاما على القانون النافذ
واختتم كلمته بتوجيه الدعوه لكافه الوفود العربية بعقد اعمال الدورة القادمة 50 في بغداد المهد الذي انبثقت منه هذه المنظمة.
هذا وجرى خلال المؤتمر تكريم السيد الوزير بدرع منظمة العمل العربية من قبل المدير العام للمنظمة السيد فايز المطيري.
وكانت فعاليات الدورة 49 لمؤتمر العمل العربي انطلقت في مصر يوم الاثنين الموافق 22-5-2023 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتترأس جمهورية موريتانيا أعمال هذا المؤتمر، بحضور رؤساء، وأعضاء الوفود من منظمات، وأصحاب العمل، والاتحادات العمالية في (21) دولة عربية، وممثلي المنظمات العربية، والدولية، وعدد من السفراء، والشخصيات البارزة.
تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com