سفير الصين ببغداد: الأوضاع في العراق مستقرة

سفير الصين ببغداد: الأوضاع في العراق مستقرة

أكد السفير الصيني في بغداد “تسوي وي” أن الأوضاع في العراق مستقرة وتسير نحو الاحسن بجهود حكومة محمد السوداني .

واكد في مؤتمر صحفي اليوم ان القمة العربية الاخيرة مهمة وناجحة ، وان التعاون الصيني العربي مستمرة وسيشهد تقدما خلال الفترة المقبلة ، مؤكدا ان عودة الرئيس السوري للقمة العربية بعد غياب دليل على الرغبة الواضحة بالتضامن وحل الازمات من اجل شعوب المنطقة التي يجب ان يكون مصيرها بيدها وعدم التدخل بشؤونها.

واضاف ” ان قمة الدول السبع في هيروشيما زادت من الازمات في العالم خاصة بمهاجمتها الصين والتي رفضتها لمحاولة هذه الدول الهيمنة على العالم والتدخل بشؤون الدول وهذا الامر ولى ولن يعود.

واكد ان الاوضاع الاقتصادية في العالم ليست جيدة والصين زادت من ايراداتها خلال الربع الاول من العام الحالي على خلفية المطالبات الغربية بفك الارتباط مع الصين.

واشار الى ان العلاقات مع العراق مهمة واستراتيجية لرغبة البلدين بزيادة هذا التعاون .

ولفت الى ان العام الحالي يصادف الذكرى العاشرة لاطلاق مبادرة حزام الطريق ، ووقعت الصين من خلالها مع عشرات الدول ومئات الشركات الدولية وزادت حجم التجارة مع الدول المشاركة في هذه المبادرة لاكثر من 2 تريليون دولار وبلغ حجم الاستثمارات الصينية في الدول المشاركة بهذه المبادرة مئات المليارات من الدولارات.

واكد ان التعاون العراقي الصيني لايقتصر على جانب واحد بل يشمل جميع المجالات من بنى تحتية ونفط وغاز وغيرها ، والتعاون في مجال الهاتف والانترنت ومصانع الحديد والاسمنت والدراجات النارية التي تم تجميعها داخل العراق والمطارات والمدارس والمجمعات السكنية .

واوضح : يعتبر العراق مهما للصين في اطار مبادرة حزام الطريق والتي حقق نتائج مثمرة .وسنبذل الجهود لتحسين وضع العراق اقتصاديا وصناعيا وتنموياً.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com