أمانة بغداد تفصل آلية منح إجازة بناء المجمعات والمشاريع والمصانع

أمانة بغداد تفصل آلية منح إجازة بناء المجمعات والمشاريع والمصانع

فصلت أمانة بغداد، اليوم الجمعة، آلية منح إجازة بناء المجمعات والمباني التجارية والمصانع وكيفية تثبيت معايير السلام والأطراف المسؤولة.
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

وذكر مدير عام دائرة العلاقات والإعلام في الأمانة محمد الربيعي للوكالة الرسمية : إن “رغبة أي صاحب مشروع ببناء مجمع سكني أو تجاري أو مطعم وغيرها من المشاريع تتطلب الحصول على موافقة دائرة التصاميم وهنالك لجنة خاصة تضع معاييراً لتطبيق شروط السلامة في المشاريع والمصانع”.

وأضاف الربيعي، “َوبناءً على ذلك من يريد بناء مصنع للغذاء أو غير ذلك يجب عليه أن يقدم تصاميمه وأخذ الموافقات من هذه اللجنة التي يتواجد فيها عضو ارتباط وكذلك هناك عضو مسؤول عن الجانب الفني يمثل مديرية الدفاع المدني في وزارة الداخلية وهذا يعني أن اللجنة تضم عضوية دائرة التصاميم في أمانة بغداد واللجنة المعنية بشروط السلامة زائداً بلدية منطقة المشروع سواء كانت المنصور أو الكرادة او الصدر وهكذا وكذلك عضوية الدفاع المدني”.

وتابع أن” هؤلاء يوقعون على الموافقات بسلامة البناء من ناحية التصاميم وشروط السلامة والتي تتضمن اتخاذ إجراءات أصولية ووجود غرفة حصينة ومصعد للهروب وسلم إضافي وعدم استخدام (السندويج بنل) في البناء كونه سريع الاشتعال، فضلاً عن تدقيق جميع التفاصيل قبل التصديق على المعايير”.

وأضاف الربيعي، أن “هؤلاء المعنيين إذا لم يصادقوا على المعايير فلن يصدق أمين بغداد على الموافقات الأخيرة، فلا بد من المصادقة على المعايير لتخرج الموافقة بالأوراق الأصولية، لكن للأسف يحصل أحيانا هو غض النظر عن الأوراق الأصولية في التنفيذ والمعنية بالتصاميم وشروط السلامة، تظهر للأسف عمليات الغش والمحسوبية وهذا الملف للأسف حصل فيه فساد كبير طوال عشرين عاماً”

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com