عزت الشابندر: من المُعيب أن تنهار اتفاقات الكبار أمام مُزايدات العبث

عزت الشابندر: من المُعيب أن تنهار اتفاقات الكبار أمام مُزايدات العبث

أكد السياسي المستقل عزت الشابندر، يوم الجمعة، أنه من المُعيب أن تنهار اتفاقات الكبار أمام مُزايدات العبثْ والبطولات الصبيانية.

وقال عزت الشابندر في تغريدة على تويتر: “الموازنة العامة ثوابت وطنية وتفاصيل لضمان وحدة البلاد والاستقرار السياسي وحقوق المواطن من شمال العراق إلى جنوبه”.

وتابع “من المعيب أن تنهار اتفاقات الكبار والمواد الأساسية الموقعة بينهم أمام مزايدات العبث والبطولات الصبيانية الزائفة”.

وكانت اللجنة المالية النيابية في البرلمان العراقي، صوتت الخميس، على بنود الموازنة العامة لسنة 2023، بعد إجراء التعديل على المادتين 13 و14 المتعلقتين بإقليم كردستان.

في غضون ذلك، أكدت حكومة إقليم كردستان أن التغييرات التي أدخلها بعض أعضاء اللجنة المالية بمشروع قانون الموازنة “غير دستورية وتتنافى بوضوح مع الاتفاق الموقّع” بين أربيل وبغداد.

وقالت في بيانٍ لها، يوم الجمعة، “تشكّل التغييرات مخالفة لمبادئ اتفاق حكومة إدارة الدولة وتتناقض مع جوهر المنهاج الوزاري الذي صوّت عليه مجلس النواب”.

من جانبه، قال رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، إن “التغييرات التي أُدخلت على حصة إقليم كردستان في الموازنة الاتحادية، تعد خيانة وظلماً ومؤامرة حيكت ضد إقليم كردستان، لكننا سنواجه هذا التآمر بكل السبل، ولن ندعه يمضي”.

وأضاف رئيس الحكومة “من المؤسف وجود أيادٍ داخلية مشاركة في هذه المؤامرة، والأسوأ من ذلك، أنهم يعدّون تقليص صلاحيات إقليم كردستان نجاحاً لهم، لكننا نطمئنكم بأن هذه ليست سوى محاولة يائسة، ولن تنجح”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com