البيت الأبيض: نعمل على موضوع تبادل السجناء مع إيران

البيت الأبيض: نعمل على موضوع تبادل السجناء مع إيران

قال جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض حول المناقشات والمفاوضات الخاصة بتبادل السجناء مع إيران: “نحن نعمل بجد في كل هذه الأمور”.

وكرر جون كيربي في مؤتمره الصحفي مرة أخرى تصريحات المسؤولين الغربيين بأن مفاوضات رفع العقوبات عن إيران ليست جدول الأعمال وقال: “إنه ليس على جدول الأعمال ونحن لا نركز عليه”.

وأكد إنه “لا يزال الرئيس (بايدن) يعتقد أن الحل الدبلوماسي هو الأفضل، لكن الإيرانيين لا يتفاوضون بحسن نية”، مشيراً “لم يبدوا أي رغبة في التحرك في هذا الاتجاه، وبالنظر إلى كل النزاعات الداخلية والدعم الذي قدمته إيران لروسيا في أوكرانيا، لم نعط الأولوية للمحادثات حول خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)”.

وردا على سؤال حول زيارة سلطان عمان لإيران والمفاوضات مع إيران عبر عمان قال كربي: “لدينا طرق عديدة للتواصل مع الإيرانيين”.

كما قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض ردا على سؤال حول محادثات تبادل السجناء والمفاوضات مع إيران: “الشيء الوحيد الذي يمكنني أن أخبركم عنه هو أننا نعمل بجد على كل هذه الأشياء، وأعلم أن هذه ليست إجابة مرضية بالنسبة لك، ولكن آمل أن تتمكن من فهم سبب عدم التفاوض علنًا هنا وعدم الكشف علنًا عن المحادثات التي نجريها.”

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com