أذربيجان تغلق المكتب الثقافي الإيراني في باكو

أذربيجان تغلق المكتب الثقافي الإيراني في باكو

قالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، اليوم الجمعة، إن السلطات في جمهورية آذربيجان أقدمت على إغلاق مكتب المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في العاصمة باكو بعد إقالة ممثل تلك المنظمة، معتبرة إن “هذه الخطوة هي ذريعة للحكومة الأذربيجانية بسبب الخلافات الأخيرة بين البلدين”.

وأضافت الوكالة “لطالما كان للجمهورية الإسلامية الإيرانية نوايا حسنة في علاقاتها مع جيرانها وأرادت حل المشاكل بين البلدين من خلال الحوار وتجنب الأعمال غير المنطقية والعاطفية والتي تزيد من التوتر، لذلك هناك ادعاءات لبعض وسائل الإعلام الأذربيجانية ضد إيران وهي ادعاءات كاذبة وباطلة”.

وتابعت “تمتلك إيران العديد من الممتلكات في باكو، والإجراءات الأخيرة هي أعذار من جانب واحد ومتسرعة من قبل الجانب الأذربيجاني للممتلكات التي تخص الحكومة الإيرانية، والتي يمكن بالطبع حلها من خلال الحوار”.

وتوترت العلاقات بين طهران وباكو بعد مقتل ضابط في سفارة جمهورية آذربيجان جرى هجوم نفسه مسلح إيراني في طهران في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، فيما أقدمت الآذربيجان على إغلاق سفارتها في طهران والإبقاء على قنصليتها في مدينة تبريز شمال غرب إيران مفتوحة. فيما تبادل البلدان عمليات طرد اربعة دبلوماسيين في الآونة الأخيرة وذلك جراء تصاعد التوتر بينهما.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com