تحالف بحري عسكري بمشاركة العراق وإيران والسعودية

تحالف بحري عسكري بمشاركة العراق وإيران والسعودية

كشف قائد القوة البحرية في الجيش الايراني الأدميرال شهرام ايراني، اليوم السبت، عن قرب تشكيل تحالف بحري إقليمي بين إيران ودول المنطقة من بينها العراق والسعودية.

وقال الأدميرال شهرام إيراني في تصريحات تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إنه “قريباً سيتشكل التحالف البحري الإقليمي بين ايران والسعودية والإمارات وقطر والبحرين وعمان والعراق وباكستان والهند”، مضيفاً “نحن سعداء بأن الدول الاقليمية باتت على قناعة أن إرساء الأمن البحري يعتمد على تآزر وتعاون دول المنطقة”.

وأفادت مصادر عربية أن الدول التي تتفاوض مع إيران أدركت أن الولايات المتحدة بدأت مؤخرًا بشكل تدريجي وواعي عملية الانسحاب من مهام ضبط الأمن البحري للخليج العربي، وأن دورها هذا البلد أصبح مراقبا والوضع في الخليج ليس آمنا من وجهة نظر هذه الدول خاصة فيما يتعلق بالشحن وعملية نقل البضائع، وخاصة صادرات النفط أصبحت مهددة.

وأعلن موقع “الجديد” اللبناني عن ذلك وأفاد بأن مراقبين في دول الخليج العربي يعتقدون أن سلوك واشنطن قد يؤدي إلى زعزعة الأمن البحري للمنطقة، ومن ثم بسبب التهديدات اليومية التي تتعرض لها ناقلات النفط. عقد هذه المفاوضات.

هذا فيما أعلنت الإمارات يوم الخميس الماضي، مرور شهرين على انسحابها من تحالف الشرق الأوسط البحري الذي تشكل العام الماضي بحضور بعض دول المنطقة وبقيادة الولايات المتحدة ، بهدف التعامل معه. التهديدات البحرية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com