استنفار في البصرة بعد رصد حالة حمى النزفية

استنفار في البصرة بعد رصد حالة حمى النزفية

أعلنت دائرة صحة البصرة أقصى جنوبي العراق، يوم الاثنين، عن تنفيذ “فرقة الاستجابة السريعة” حملة متابعة لحالة حمـُى نزفية مشخصة، مشيرة إلى أن فرقة الاستجابة السريعة في قطاع المدينة بالتنسيق مع مركز الهوير الصحي والمركز البيطري في قضاء المدينة نفذت حملة متابعة حالة حـُمى نزفية مشخصة لِأحد المواطنين ضمن الرقعة الجغرافية للمركز.

وذكرت الدائرة في بيان لها، أن الفرقة اتجهت الى دار المصاب وتم اتخاذ عدة إجراءات وقائية و توعوية تضمنت تعفير دار المصاب بمادة الكلور المخفف والدور المجاورة له بمسافة 50 مترا من كل جانب لدار المصاب.

وبينت أن المصاب لايمتلك حظيرة حيوانات وليس من مربي الماشية، لافتة الى أن الحملة شهدت فعالية مكثفة للتوعية الصحية حول مرض الحمُى النزفية من حيث معرفته وأسبابه وطرق الوقاية منه وتم توزيع الرسائل الصحية الخاصة بالمرض.

وفي وقت سابق، زار فريق رفيع المستوى من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية محافظة ذي قار، (جنوبي العراق) لمتابعة الواقع الصحي والإجراءات المتبعة، مع تسجيل أعداد إصابات بالحمى النزفية. وكانت وزارة الصحة العراقية أعلنت أواخر ايار / مايو الماضي، أن إصابات الحمى النزفية في البلاد بلغت 139 منذ بداية هذا العام، من بينها 20 حالة وفاة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com