بغداد تعيد 148 عائلة من “أسر داعش” من مخيم “الهول ” إلى جنوب الموصل

بغداد تعيد 148 عائلة من “أسر داعش” من مخيم “الهول ” إلى جنوب الموصل

 

أعيدت قافلة مؤلفة من 148 عائلة من عوائل داعش، من مخيم الهول بروجآفاي كوردستان إلى مخيم الجدعة بمحافظة نينوى، ويقول مسؤول في وزارة الهجرة والمهجرين إن “نحو 7000 عائلة عراقية لا تزال تقيم في المخيم (مخيم الهول)”.
وقال النائب عن محافظة نينوى، شيروان دوبرداني، خلال تصريحات صحفية بأن قافلة جديدة من عوائل عصابات داعش أعيدت مساء أمس الأحد (4 حزيران 2023) عبر منفذ ربيعة الحدودي إلى العراق وسيتم نقلها إلى مخيم الجدعة.
وأضاف شيروان دوبرداني إلى أنه “كان مقرراً أن تسلم عوائل داعش تلك للحكومة العراقية في شهر أيار، لكن العملية تم تأجيلها إلى شهر حزيران الجاري”.
عوائل داعش تلك التي كانت في مخيم الهول بمحافظة الحسكة في روجآفاي كوردستان والتي تقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، سيتم إسكانها في مخيم الجدعة بمحافظة نينوى لتأهيلها ثم إعادتها إلى ديارها.
وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في بيان لها أمس الاحد (4 حزيران 2023) أن 50 من تنظيم داعش يحملون الجنسية العراقية و170 شخصاً آخر من عوائل داعش كانوا في مخيم الهول، تم تسليمهم للحكومة العراقية.
وحسب وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، لا يزال يقيم في مخيم الهول نحو 25 ألف مواطن عراقي من عوائل عصابات داعش أغلبهم أطفال.
تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com