الأردن تعلن احباط مخطط لإستهداف زوار مقام الصحابي جعفر الطيار

الأردن تعلن احباط مخطط لإستهداف زوار مقام الصحابي جعفر الطيار

 

أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية، أن جهاز المخابرات العامة أحبط مخططاً وصفته بـ “الإرهابي”، لاستهداف أبناء الطائفة الشيعية القاصدين لمقام الصحابي جعفر الطيار بمدينة الكرك. 
وقالت صحيفة الرأي الأردنية، الثلاثاء (6 حزيران 2023)، إن مخطط الهجوم هو شاب “عشريني تكفيري من مؤيدي تنظيم داعش ومعتنق لأفكاره ومن مروجيها بين أصدقائه ومحيطه”.
وأشارت إلى أن المخطِط عزم على ذلك “خلال العام 2021، ورأى وجوب القيام بأعمال إرهابية نصرة لتنظيم داعش”، مشيرة إلى أنه “اختار سلاحاً أوتوماتيكياً كأداة قتل ضد أبناء الطائفة الشيعية وذلك عبر تحديده مداخل ومخارج المقام وأوقات الحضور للزيارة”.
وبحسب محكمة أمن الدولة في الأردن، فإن المتهم “من حملة الفكر التفكيري ومن مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي، المتواجد على الساحتين السورية والعراقية”.
وذكرت أنه “خلال العام 2019، عمد المتهم إلى متابعة أخبار ومنشورات وإصدارات داعش، من خلال مواقع تابعة للتنظيم الإرهابي على مواقع التواصل الاجتماعي”.
وكشفت أنه “(..) إثر المعلومات الواردة بحق المتهم، وانكشاف أمره، من قبل الأجهزة الأمنية المختصة، جرى في نهاية الشهر الثامن لعام 2021، إلقاء القبض عليه، مما حال دون تنفيذ العمليات العسكرية الإرهابية التي خطط إلى تنفيذها وسعى جاهداً في إيقاعها على الساحة الأردنية”.
وأكدت المحكمة أنه “بالتحقيق مع المتهم، اعترف بالوقائع جملة وتفصيلاً، وعلى إثر ذلك جرت الملاحقة”.

 

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com