الجيش الأميركي: نفذنا مع شركائنا بالعراق وسوريا 38 عملية استهدفت داعش خلال أيار

الجيش الأميركي: نفذنا مع شركائنا بالعراق وسوريا 38 عملية استهدفت داعش خلال أيار

 

اعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي أن قوات التحالف الدولي نفذت 38 عملية استهدفت تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في العراق وسوريا، خلال شهر أيار 2023.
وذكربيان صادر عن القيادة المركزية للجيش الأميركي إلى أنه “خلال أيار 2023، نفذت قوات التحالف الدولي للقضاء على داعش بقيادة القيادة المركزية الأميركية وشركائها، 38 عملية في العراق وسوريا ضد داعش، وأسفرت هذه العمليات عن قتل ثمانية من مسلحي داعش وأسر 31 آخرين”.
تم تشكيل التحالف الدولي ضد داعش في أيلول عام 2014، ويلتزم أعضاء التحالف الدولي الـ 85 بمواجهة تنظيم داعش على مختلف الجبهات وتفكيك شبكاته ومجابهة طموحاته العالمية، وبالإضافة إلى الحملة العسكرية التي ينفذها التحالف في سوريا والعراق، يلتزم التحالف بتدمير البنى التحتية الاقتصادية والمالية لتنظيم داعش ومنع تدفق المقاتلين الإرهابيين الأجانب عبر الحدود ودعم الاستقرار واستعادة الخدمات الأساسية العامة في المناطق المحررة من داعش ومجابهة الدعاية الإعلامية للتنظيم.
وعن العمليات التي نفذت في العراق، قال الجيش الأميركي إن عددها 21 عملية جميعها عمليات مشتركة مع القوات الأمنية وأدت إلى قتل ستة من مسلحي داعش وأسر 11 مسلحاً آخر.
أما عن العمليات التي نفذت في سوريا، فأشار الجيش الأميركي إلى تنفيذ 17 عملية بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) كانت نتيجتها أسر 20 مسلحاً داعشياً وقتل اثنين من المسلحين.
من جانبه، أعلن القائد العام لقوات التحالف الدولي للقضاء على داعش، ماثيو مكفارلن، أن “قواتنا المشتركة تواصل إظهار قدراتها وكفاءتها في مواصلة هزيمة داعش”.
وأضاف مكفارلن يقول: “التحالف الدولي للقضاء على داعش مستمر في مساعدة شركائه وتزويدهم بتوجيهات والتنسيق معهم لغرض مواصلة الضغط على داعش ومنع بروز أي نوع من الشبكات والتنظيمات المسلحة المؤثرة”.
ونوهت القيادة المركزية للجيش الأميركي إلى أنه “رغم تراجع قدرات داعش، إلا أنه لا يزال يمثل تهديداً ملموساً في المنطقة، ونحن مع شركائنا ملتزمون بهزيمة داعش والقضاء النهائي عليه”.
القيادة المركزية للولايات المتحدة وتُعرف اختصاراً بـ USCENTCOM أو CENTCOM واحدة من إحدى عشرة قيادة مقاتلة موحدة لوزارة الدفاع الأميركية. تأسَّست القيادة المركزية في العام 1983 وتولت المسؤوليات السابقة لما كان يُعرف حينها باسم قوة المهام المشتركة للانتشار السريع. تشمل مسؤولية القيادة المركزية للولايات المتحدة منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك مصر في إفريقيا وآسيا الوسطى وأجزاء من جنوب آسيا.
تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com