نائب عن دولة القانون: الموازنة ستقر الخميس بدون اتفاق سياسي

نائب عن دولة القانون: الموازنة ستقر الخميس بدون اتفاق سياسي

رجح النائب عن ائتلاف دولة القانون ثائر مخيف اقرار الموازنة العامة للدولة غدا الخميس رغم اعتراض البعض عليها وبدون توافق سياسي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “اللجنة المالية اكملت مناقشة الموازنة وتم اكمال اغلب بنودها، رغم اعتراض البعض على اجزاء منها”.

وقال النائب مخيف في تصريحات صحفية “لكنها ستمرر الموازنة رغم تلك الاعتراضات ودون النظر إلى مصالح الأحزاب والكتل فيها، وإبعاد التوافق السياسي عنها، وتغليب مصلحة الشعب العراقي على المصالح الفئوية والكتلوية والحزبية”.

وأوضح إلى أن سبب تاخر التصويت على الموازنة كان لعدم التوافق بين الكتل السياسية، وبالتالي الجميع اذعنوا الى الحقيقة ومصلحة الشعب العراقي، وابتعد البعض عن الحصص غير الاعتيادية المطالبين بها، وعند ادراكهم ان البرلمان سيمضي باتجاه اقرار الموازنة بدونهم، لذلك وافقوا عليها.

وتابع إن “قرارات المحكمة الاتحادية ملزمة تجاه الجميع ، ومنها القرارات الخاصة بتصدير نفط الاقليم وعائداته بان تكون عبر شركة سومو”، مؤكداً أن المسودة الاخيرة للموازنة لم تعرض على النواب لغاية الآن ومن المؤمل أن ترسل مساء اليوم أو قبل جلسة البرلمان غدا الخميس للاطلاع عليها”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com