تقارير: نقل قوات حركة طالبان الباكستانية إلى شمال أفغانستان

تقارير: نقل قوات حركة طالبان الباكستانية إلى شمال أفغانستان

قال علي ميثم نظري، رئيس العلاقات الخارجية في “جبهة المقاومة الوطنية” الأفغانية المعارضة، إن هناك تقارير مقلقة تشير إلى نية طالبان (الحاكمة في أفغانستان) نقل عناصر من حركة طالبان الباكستانية إلى شمال أفغانستان.

وكتب نظري في تغريدة على تويتر أن هذا العمل الذي تقوم به طالبان “يزيد من عدم الاستقرار الاجتماعي والسياسي في كل من أفغانستان والمنطقة”. ولم يذكر تفاصيل أخرى بشأن التقارير التي كان يشير إليها.

وأخبرت رنا ثناء الله، وزيرة الداخلية الباكستانية، مؤخرًا إذاعة صوت أمريكا، أن حركة طالبان الأفغانية قالت إنها ستأخذ عناصر طالبان الباكستانية بعيدًا عن المناطق الحدودية للبلاد من أجل الحد من وصولهم إلى باكستان، مضيفة أن حركة طالبان الأفغانية تصرفت بشكل سيء في السيطرة على طالبان الباكستانية.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان ردا على تصريحات وزيرة الداخلية الباكستاني لبي بي سي إن حكومة طالبان ملتزمة بعدم استخدام أراضي أفغانستان ضد أي دولة أخرى، و “الإجراءات الضرورية” ستكون مأخوذة في هذه الحالة لكنه لم يذكر هذه “الأفعال”.

ولم تعلق طالبان على احتمال انتقال حركة طالبان الباكستانية من حدود البلاد إلى شمال أفغانستان.

ومنذ عودة طالبان إلى السلطة في عام 2021، ازدادت الخلافات بينها وبين إسلام أباد حول أنشطة حركة طالبان الباكستانية، ويقول مسؤولون باكستانيون إن الهجمات على بلادهم زادت بنسبة “70 بالمائة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com