رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة المعالجة المستمرة لسد الموصل

رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة المعالجة المستمرة لسد الموصل

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أن الشبك مكون مهم ساهم في عملية البناء ومواجهة التحديات المختلفة.

ونقل بيان لرئاسة الجمهورية عن الرئيس تاكيده خلال لقائه وفدا يمثل شخصيات اجتماعية من المواطنين الشبك : أن العراقيين متساوون في الحقوق، ويجب تطبيق معيار الرجل المناسب في المكان المناسب وبدون أي تمييز بين مواطن وآخر، مبينا أن الشبك مكون مهم ساهم في عملية البناء ومواجهة التحديات المختلفة.

وأشار إلى : أهمية إقرار الموازنة لتقديم الخدمات لفئات الشعب العراقي، وتأهيل البنى التحتية والبدء بتنفيذ المشاريع الحيوية التي ستكون لها انعكاسات إيجابية على حياة المواطنين.

وتحدث رئيس الجمهورية عن الاستخدام الأمثل للمياه في المواسم الزراعية والتأكيد على عدم استهلاك الخزين الاستراتيجي، مشيرا في هذا الصدد إلى ضرورة المعالجة المستمرة لسد الموصل وعدم إفراغ السد من المياه.

كما تطرق الرئيس إلى مشكلة النازحين وأوضاعهم المأساوية، حيث أكد أن المعاناة الحقيقية هي معاناة النازحين في المخيمات ويجب حسم ملفهم وإعادتهم لمناطق سكناهم بعد تأهيلها وتوفير الأجواء المناسبة لعودتهم.

من جانبهم، ثمن أعضاء وفد الشبك طروحات الرئيس ومواقفه الداعمة والداعية لحماية السلم المجتمعي وضمان حقوق جميع العراقيين بمختلف انتماءاتهم، حيث أكدوا الثقة بالرئيس في الحفاظ على النسيج الاجتماعي وحماية التنوع في العراق.

كما استعرض الوفد أوضاع الشبك ومقترحاتهم المجتمعية لتطوير بعض المفاصل المهمة. وأشار أعضاء الوفد إلى أن الأمور في سهل نينوى ومناطق الموصل مستقرة والأوضاع الأمنية جيدة ومؤمنة، مؤكدين أن هناك نقصا ملموسا في تقديم الخدمات الضرورية للأهالي آملين العمل على معالجة ذلك.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com