السوداني: العراق مقبل على حركة إعمار كبيرة

السوداني: العراق مقبل على حركة إعمار كبيرة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، أن العراق مقبل على حركة إعمار كبيرة في جميع القطاعات، جاء ذلك خلال استقباله  وفداً من مصرف جي بي مورغان، وهو أكبر بنك في الولايات المتَّحدة.

وقال السوداني بحسب بيان لمكتبه الإعلامي اطلعت عليه وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن “حكومته ترحب بفتح فروع للمصرف في العراق والاستعداد الكامل لتقديم الدعم للمصارف العالمية في العراق لأنَّها تمثل أساس النظام المصرفي الذي يوفر الضمانات للمستثمرين ويأتي في  مقدمها مصرف جي بي مورغان”.

ودعا السوداني إلى استمرار الدعم المقدم للبنك المركزي العراقي وتطوير المصرف الصناعي ليكون مؤهلاً للتنمية والاستثمار مثلما حصل سابقاً مع  المصرف العراقي للتجارة.

وقال رئيس الوزراء: الحكومة ماضية بإصلاح المنظومة المصرفية في العراق سواء ما يتعلق منها بالقطاع العام أو الخاص وتصحيح حركة الأموال ودعم التجارة العالمية وكذلك دعم القطاع الخاص وإيقاف عمليات غسيل الأموال عبر الامتثال إلى المعايير الدولية وتحسينها.

وأضاف ” الحكومة وضعت موازنة لثلاث سنوات وهو يحصل لأول مرة وأنَّ هذه الموازنة ستدعم القطاع الخاص عبر الصندوق  العراقي للتنمية أو من خلال المشاريع الزراعية والصناعية فيها”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com