الصحاف: جولة المشاورات العراقية – الإيرانية تناولت ملفات بينها الأمن والتطورات الإقليمية

الصحاف: جولة المشاورات العراقية – الإيرانية تناولت ملفات بينها الأمن والتطورات الإقليمية

أعلن المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، أن جولة المشاورات العراقية – الإيرانية تناولت ملفات بينها الأمن والتطورات الإقليمية.

وأوضح الصحاف، إن “جولة المشاورات السياسية العراقية – الإيرانية عقدت اجتماعها في مقر وزارة الخارجية العراقية”، مبيناً إن “الجانبان بحثا مجمل القضايا الثنائية والاقليمية والدولية وتداولوا في السبل والوسائل الكفيلة بتذليل العقبات أمام التعاون الثنائي”.

وأشار إلى أن “المشاورات ركزت على الملف الأمني والسياسي مثل الحرب على الإرهاب وعدم السماح باستخدام الأراضي للهجوم على الجيران”.

ولفت المتحدث باسم الخارجية إلى أنه “تمت مناقشة تيسير الإجراءات الخاصة بالعمل القنصلي بهدف إنجاح الزيارة الأربعينية، والجانبان ناقشا في التطورات الحاصلة على المستوى الاقليمي ولعب العراق دور الوسيط”.

وصل نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني، أمس الاثنين، إلى العاصمة بغداد على رأس وفد للمشاركة في اجتماع اللجنة السياسية المشتركة بين إيران والعراق.

وقالت الوكالة الرسمية الإيرانية “إيرنا”، إن “باقري كني وصل إلى بغداد للمشاركة في الاجتماع الخامس للجنة السياسية الإيرانية العراقية”، مضيفة “إن المسؤول الإيراني سيجري مشاورات مع مسؤولين رفيعي المستوى. المسؤولين السياسيين في العراق”.

وعُقد آخر اجتماع لهذه اللجنة في عام 2018 في طهران.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com