المندلاوي: أمن منطقة الشرق الأوسط متصل بشكل وثيق بأمن دول الجوار

المندلاوي: أمن منطقة الشرق الأوسط متصل بشكل وثيق بأمن دول الجوار

 

أكد محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن أمن منطقة الشرق الأوسط متصل بشكل وثيق بأمن دول الجوار.

وذكر بيان لمكتب المندلاوي إن الأخير استقبل في مكتبه وفداً إيرانياً برئاسة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية علي باقري كني، وبمشاركة سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى بغداد محمد كاظم آل صادق.

وبحسب البيان فإنه “جرى خلال اللقاء، بحث جُملة من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما على المستويين السياسي والأمني، والتأكيد على ضرورة حسم تسديد جميع المستحقات المالية للغاز الصلب المستورد، والتنسيق بشأن زيادته خلال فصل الصيف الحالي، والإشادة بدور العراق في تقريب وجهات النظر بين جميع دول المنطقة لتحقيق الاستقرار فيها”.

وقال المندلاوي أن أمن منطقة الشرق الأوسط متصل بشكل وثيق بأمن دول الجوار، وكذلك بتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي فيها، مبدياً حرص العراق الدائم على توثيق علاقاته مع جيرانه وجميع بلدان العالم على أساس التعاون وتحقيق مصالح الشعوب.

وأضاف “إنه جرى الاتفاق على استئناف تبادل الزيارات على المستويين النيابي والحكومي بين البلدين، وتفعيل عمل اللجان المشتركة، والإسراع بإنجاز مذكرات التعاون والاتفاقيات وبخاصة الاتفاقية الأمنية التي ستنعكس إيجاباً على أمن البلدين الشقيقين والمنطقة عموماً”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com