بحضور دولي .. المعهد العراقي للحوار وجامعة بغداد يبدآن الاستعدادات لتنظيم مؤتمر دولي حول المناخ (فيديو)

بحضور دولي .. المعهد العراقي للحوار وجامعة بغداد يبدآن الاستعدادات لتنظيم مؤتمر دولي حول المناخ (فيديو)

بدأ المعهد العراقي للحوار وكلية العلوم السياسة بجامعة بغداد، يبدآن الاستعدادات، لعقد “مؤتمر المناخ الدولي”.

وسيشارك في هذا المؤتمر الذي ستبدأ أعماله مطلع تشرين الثاني/نوفمبر 2023 في العاصمة بغداد، سبعة من الملوك ورؤساء دول وزعماء العالم.

وسيركز المؤتمر على مناقشة أزمة المناخ ومعالجتها، كما يناقش كيفية مواجهة أسباب تغير المناخ ومعالجتها.

وفي 11 من يوليو/تموز الجاري، استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، في قصر بغداد، وفد الهيئة التحضيرية للمؤتمر الدولي الثالث (العراق والتغير المناخي.. انعكاسات الأمن والتنمية)، ضم مدير المعهد العراقي للحوار عباس العامري، وعميد كلية العلوم السياسية في جامعة بغداد عادل البديوي، ومدير مكتب البيئة والمناخ في هيئة مستشارية رئاسة الوزراء علي اللامي، وعضو اللجنة التحضيرية يوسف المحسن.

وأكد الرئيس ضرورة أن تطبق المقررات التي تخرج عن المؤتمرات بصورة فعلية، مشيرا إلى أهمية الخروج بتوصيات يتبناها العراق في مؤتمر المناخ (COP28) في دولة الامارات العربية المتحدة نهاية العام الحالي.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أهمية مشاركة الشخصيات المتخصصة ودعوة المراكز العالمية المعروفة للمساهمة في أعمال المؤتمر وممن لديه باع طويل في مجالات المناخ والبيئة والمياه.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد أن العراق من بين الدول الأكثر تعرضا لخطر التغير المناخي، مشيرين إلى أن المؤتمر بادرة من أجل درء المخاطر الناجمة عن التغير المناخي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com