السوداني يؤكد دعم حكومته اللامحدود لإجراء الانتخابات المحلية

السوداني يؤكد دعم حكومته اللامحدود لإجراء الانتخابات المحلية

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني دعم حكومته اللا محدود لعمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من أجل ضمان إجراء انتخابات محلية نزيهة وشفافة.

واستقبل السوداني اليوم (الأحد) القاضي عمر أحمد محمد رئيس مجلس المفوضية بالمفوضية، ورئيس الادارة الانتخابية القاضي عباس الفتلاوي وأعضاء مجلس المفوضين، واطلع على سير الاستعدادات الجارية الخاصة بإجراء انتخابات مجالس المحافظات بموعدها المقرر في ديسمبر المقبل، وفقا لبيان صادر من المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

وشدد السوداني على دعم الحكومة اللامحدود لعمل مفوضية الانتخابات من أجل ضمان إجراء انتخابات محلية تتسم بالنزاهة والشفافية، والتأكيد على أهمية المشاركة الشعبية الواسعة فيها، وبذل الجهود اللازمة لنجاح هذه الممارسة الديمقراطية، ومن أجل أن تكون نتائجها المعبر الحقيقي عن إرادة الشعب العراقي.

من جانبه أكد رئيس مجلس المفوضين، تصاعد وتيرة العمل من قبل مفوضية الانتخابات، وتنفيذ متطلبات نجاح العملية الانتخابية في جميع محافظات العراق، بما فيها محافظة كركوك.

بدوره أكد رئيس الإدارة الانتخابية إنجاز أكثر من 90 % من الجدول الزمني العملياتي، ما يعني جاهزية المفوضية لإجراء الانتخابات بموعدها المحدد.

ويأتي هذا التأكيد على اجراء الانتخابات المحلية في موعدها ردا على تصريحات بعض السياسيين التي توقعوا فيها تأجيل الانتخابات المحلية إلى شهر أبريل المقبل.

وقررت الحكومة العراقية في العشرين من شهر يونيو الماضي تحديد يوم 18 ديسمبر المقبل موعدا لإجراء انتخابات مجالس المحافظات ما عدا إقليم كردستان شمالي البلاد، بعد توقف دام لأكثر من 10 سنوات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com