نائب: كلمة السوداني في الأمم المتحدة لم تكن بالمستوى المطلوب

نائب: كلمة السوداني في الأمم المتحدة لم تكن بالمستوى المطلوب

 

أكد عضو مجلس النواب، حسين السعبري، اليوم السبت، ان خطاب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لم يكن بالمستوى المطلوب بطرح القضايا خلال اجتماعات الأمم المتحدة السنوي، مضيفا ان الأخير استخدم الدبلوماسية والمجاملة في استعراض القضايا والمشاكل المتفاقمة داخل العراق.

وقال السعبري في حديث صحفي، إن “السوداني لم يدخل بالتفاصيل الدقيقة التي كان من المفترض ان تستعرض خلال اجتماعات الأمم المتحدة”، مشيرا الى ان “هنالك أهمية كبيرة من طرح الملفات التي يعاني منها الشعب العراقي امام المجتمع الدولي”.

وتابع، ان “احد الأسباب التي أدت الى عدم ذكر الجزء الأخر من المشاكل العالقة هو الكم الهائل للازمات المتفاقمة في العديد من الملفات”، مردفاً ان “خطاب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لم يكن بالمستوى المطلوب في طرح القضايا العالقة برمتها”.

وبشأن كلمة السوداني خلال اجتماعات الأمم المتحدة، يؤكد السعبري: ان “الأخير استخدم الدبلوماسية والمجاملة في استعراض القضايا والمشاكل المتفاقمة داخل العراق خلال الفترة الماضية”.

وانهى السوداني الاجتماعات السنوية للأمم المتحدة بعد عدة لقاءات مع رؤساء الدول المشاركة، فضلا عن القاء خطاب استعرض فيه عدة ملفات، بالإضافة الى طلبه الدعم الاممي بملفي اكمال انشاء طريق التنمية ومكافحة الفساد.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com