الياسري تحمل إيرث لنك مسؤولية سوء خدمة الانترنت

الياسري تحمل إيرث لنك مسؤولية سوء خدمة الانترنت

 

ألقت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اللوم على “إيرث لنك” في التلكؤ والبطء الذي تشهده خدمة الإنترنت خارج إقليم كردستان، وخارج خدمة “فور جي” لشبكات الهاتف النقال، وقالت إن هذه الشركة تخوض مواجهة مع الحكومة، رغم أنها “تعطل الكيبل البحري عبر الكويت” منذ عام 2015، وتؤخر تداول البيانات، علماً ان الوزيرة تستعد اليوم الأربعاء لخوض نقاش مع البرلمان حول هذا الموضوع.

وأكدت هيام الياسري أن احتكار شركة ايرثلنك لخدمة الواي فاي هو واحد من أهم الأسباب التي أثرت على جودة الإنترنت في البلاد. حيث أن هذه الشركة تمتلك نسبة كبيرة من السوق اكثر من 80% وتسيطر على خدمة الواي فاي في العديد من المناطق.

ولحل هذه المشكلة، تعهدت هيام الياسري باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز المنافسة وتحسين جودة الخدمة. يجب على الحكومة والجهات المعنية أن تعمل معًا لتوفير بيئة منافسة عادلة وضمان حقوق المستهلكين.

يعتبر الكشف عن تأثير احتكار شركة ايرثلنك لخدمة الواي فاي في العراق خطوة هامة نحو تحسين جودة خدمة الإنترنت وضمان توفرها بأسعار معقولة للمواطنين. إن هذا الإجراء يعكس التفاني في تقديم خدمات أفضل والعمل على تحقيق تقدم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com