العراق: ضبط نفق لداعش يضم صواريخ ومواد شديدة الانفجار

العراق: ضبط نفق لداعش يضم صواريخ ومواد شديدة الانفجار

 

اعلنت السلطات العراقية الاربعاء عن ضبط نفق لتنظيم داعش طوله 30 مترا في شمال البلاد يحتوي على صواريخ ومواد شديدة الانفجار كما اعتقلت مختصين بالشؤون الالكترونية والفنية للتنظيم.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة الى وزارة الدفاع العراقية انه “بتعاون أمني بين الوكالات الأمنية والعمل بمبدأ الفريق الواحد للقضاء على عصابات داعش الارهابية واستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة فقد تم الكشف بعد البحث والتفتيش فقد تم العثور في قضاء المحلبية بمحافظة نينوى الشمالية على نفق تحت الارض بطول 30 متراً وبعرض مترين”.

وأوضحت الاستخبارات في بيان صحافي اليوم تابعته “ايلاف” أنه تم اكتشاف داخل النفق غرف لخزن الأسلحة والاعتدة والأشخاص وعبوات ناسفة محلية الصنع على مختلفة الانواع والحجم وبداخلها مواد شديدة الانفجار وصواريخ SPG9 وبطاريات وأسلاك كهربائية ومصابيح لغرض الإنارة في سلسلة جبال عداية غربي محافظة نينوى”.

واشارت الاستخبارات الى ان “مفارز الجهد الهندسي تكلفت برفع المواد وتدميرها بالكامل حسب السياقات المعمول بها”.

ومن جهتها أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية اليوم الإطاحة بخمسة إرهابيين ينتمون إلى تنظيم داعش.

وقالت الوكالة في بيان ان قواتها المختصة بمكافحة الإرهاب في محافظة نينوى وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تتعلق بتواجد خمسة مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من مكافحة الإرهاب (التي تقضي باعدام المدانين بها) وذلك في إحدى مناطق محافظة نينوى”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com