بارزاني: توزيع رواتبنا عبر بغداد يضعف مكانة إقليم كردستان

بارزاني: توزيع رواتبنا عبر بغداد يضعف مكانة إقليم كردستان

 

أكد رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني خلال حفل تخرج الدورة الـ42 لجامعة صلاح الدين بأربيل، أن الحديث عن توزيع رواتب موظفي كردستان يجب أن يكون من خلال المؤسسات الحكومية، وأن دعوة بعض الجهات إلى ربط الرواتب مباشرة بالحكومة الاتحادية، تهدد بإضعاف مكانة الإقليم وتشوه مفهوم الفيدرالية في العراق.

وقال بارزاني “حاولنا مع الحكومة الاتحادية عدم خلط موضوع رواتب موظفي الإقليم بالقضايا السياسية وأن يكون موعد تسليم رواتب موظفي الإقليم أسوة بجميع الموظفين العراقيين، وأكدنا حينها أننا لا نريد أن يكون موضوع الرواتب عنواناً في الأخبار بعد الآن”.

وأضاف “من حق كل موظف أن يحصل على راتبه كل شهر، وهو حق مشروع وأساسي، لكن هذه القضية تؤخذ في الاتجاه الخاطئ، وإقليم كردستان كيان دستوري في العراق، لذلك حتى لو تم فصل الرواتب عن القضايا الأخرى، فيجب توزيعها من خلال المؤسسات المعنية في حكومة الإقليم، وليس كما دعا البعض عبر آلية غير دستورية، ويجب حماية الحقوق الدستورية لكردستان وعدم إضعاف مفهوم الفيدرالية في العراق”.

وتابع بارزاني “خلال زيارتي الأخيرة لبغداد كانت معي معظم الأحزاب والكيانات السياسية الكردية الممثلة في البرلمان العراقي، وهو ما كان له تأثير كبير على بغداد، لكن المحاولة الحالية لربط رواتب موظفي حكومة إقليم كردستان ببغداد تضعف تماسك الإقليم”.

ودعا بارزاني جميع الأطراف إلى العودة إلى التخلي عن مصالحها الحزبية والشخصية والتفكير في المصلحة العليا القومية والوطن، وقال “واجهنا وضعا معقدا للغاية ولم نسقط، وأدعو المواطنين إلى الإيمان بحكومتهم فإن لدينا ثقة كبيرة فيهم واعتمادنا قوي على الله والمواطنين”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com