السوداني يشيد باتفاق استيراد الغاز من تركمانستان

السوداني يشيد باتفاق استيراد الغاز من تركمانستان

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، وزير الدولة لشؤون الغاز في تركمانستان، ا مقصد بابايف والوفد المرافق له.

وجرى، خلال اللقاء، بحسب بيان لمكتب السوداني ، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها، وتعزيز اطر التعاون في مجال الطاقة والغاز، الذي توج بتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة لاستيراد الغاز التركمانستاني الى العراق، لسد حاجة محطات الانتاج والمنظومة الكهربائية منه.

وبارك السوداني توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة الكهرباء ووزارة الغاز التركمانستانية، لتوريد الغاز، ومن المقرر ان يتوجه وفد عراقي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري الى تركمانستان لتوقيع العقود.

واكد رئيس مجلس الوزراء :” ان الحكومة قد اولت اهتماماً كبيراً بقطاع الطاقة في العراق وجعلته من ابرز اولوياتها واساساً لتطوير الاقتصاد وتنويعه، وتنمية القطاعات الحيوية الاخرى.

واوضح :” ان العراق يمتلك ثروة كبيرة من الغاز لكنه يحتاج إلى وقت لاستثماره بالشكل الأمثل، بعد أن تأخر في هذا الأمر لسنوات مضت”، مشيراً إلى أن الاتجاه لاستيراد الغاز التركمانستاني يأتي ضمن رؤية الحكومة وستراتيجيتها في تنويع مصادر استيراد الغاز، وكذلك تنويع مصادر الطاقة لضمان استمرارية عمل محطات توليد الكهرباء.

من جانبه، نقل بابايف تحيات رئيس تركمانستان إلى رئيس مجلس الوزراء، وعبّر عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون المشترك، بين العراق وتركمانستان في مختلف المجالات، بما يسهم في تطوير العلاقات بين البلدين، ويحقق مصالح شعبيهما.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com