وزارة الاتصالات تدشن مشروع بطاقة التوفير الذكية

وزارة الاتصالات تدشن مشروع بطاقة التوفير الذكية

 

أعلنت وزيرة الاتصالات، هيام الياسري، اليوم الأربعاء، إطلاق مشروع بطاقة التوفير الذكية، مؤكدة أهمية هذا المشروع في مجال مكافحة الفساد.

وقالت الياسري في كلمة لها خلال إطلاق مشروع بطاقة التوفير الذكية إن “البريد في العراق مات سريرياً ، ونسي الشعب العراقي أن هناك شيئاً اسمه بريد، حيث أصبح ذكريات من الماضي”.

وأضافت، “منذ عشرينيات القرن الماضي، كان البريد والتوفير من أوائل تشكيلات وزارة الاتصالات الحالية، وكانت هناك دفاتر توفير، لكن عند استلامنا للوزارة، وجدت كماً من الملفات المعقدة فيها الكثير من الفساد والإجحاف بحقوق تعاقدات الدولة”.

وذكرت، أن “البريد كان في طي النسيان، لكن بجهود كوادر الشركة العامة للبريد والتوفير وعلى رأسهم مدير عام الشركة زينب عبد الصاحب، وبمتابعة يومية من قبلنا وبدعم من هيئة الرأي في الوزارة، أثمرت هذه الجهود، ونحن على أبواب مشارف السنة الأولى من عمر حكومة الخدمات الحالية”، مشيرة إلى أن هناك كماً كبيراً من الإنجازات في قطاع البريد والتوفير، منها إطلاق مشروع بطاقة التوفير الذكية، بمشاركة شركاتنا العراقية التي بذلت الجهود لدعم هذا المنتج”.

وأوضح، أن “هذا المشروع مهم في مجال مكافحة الفساد، إذ منذ استلامي للوزارة حتى الآن، مرت علي العديد من حالات الاختلاس والتزوير والفساد في ملف التوفير، بسبب التعامل الورقي”، مؤكدة أن “هذه الخطوة ستحد بشكل كبير من عمليات الفساد، بسبب التعامل الإلكتروني”.

وتابعت أن “هذا المشروع هو لبنة من لبنات الحكومة الإلكترونية، التي تبنتها الحكومة الحالية، وخطوة مهمة من خطوات التحول الرقمي في العراق”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com