عبداللهيان من نيويورك: حماس مستعدة لإطلاق سراح السجناء المدنيين

عبداللهيان من نيويورك: حماس مستعدة لإطلاق سراح السجناء المدنيين

 

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، مساء الخميس، إن قادة حركة حماس أعلنوا استعدادهم لإطلاق سراح الأسرى من المدنيين، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن طهران لا ترحب بتوسيع نطاق الحرب في المنطقة.

وأضاف عبداللهيان في كلمة له من نيويورك التي وصلها الليلة الماضية في إطار جهود خفض التصعيد ووقف الحرب في قطاع غزة “لا نرحب بتوسيع نطاق الحرب بالمنطقة لكن لو استمرت حرب غزة فلن نستطيع وقف إطلاق النار”، مبيناً أن “إسرائيل دولة معتدية ومحتلة والشعب الفلسطيني لديه الحق في مقاومتها وإنشاء دولته”.

وأوضح عبداللهيان: إننا نشهد جرائم الكيان الصهيوني في غزة والضفة الغربية منذ حوالي ثلاثة أسابيع واليوم أمريكا والدول الغربية تدعم قتل إسرائيل للفلسطينيين”.

وتابع “بدلاً من إرسال القنابل والصواريخ إلى إسرائيل، يتعين على أميركا أن تسعى إلى إنهاء الصراع، ويجب أن تتوقف جريمة الحرب في غزة فوراً، وحماس مستعدة لإطلاق سراح السجناء المدنيين”.

كما طالب الوزير الإيراني المجتمع الدولي بضرورة الضغط على إسرائيل للإفراج عن 6 آلاف فلسطيني، مضيفاً “هذا هو وطننا وغرب آسيا هي منطقتنا. ولن نتعامل مع أي جهة أو دولة إذا كانت تهدد أمن المنطقة”.

وقال وزير الخارجية الإيراني: إذا استمرت الإبادة الجماعية في غزة فلن تسلم أمريكا من الحريق، ومن يرغب في عدم توسيع الحرب فعليه الضغط على إسرائيل لوقف حربها على غزة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com