الحسناوي: 28 مستشفى و 27 مركزاً صحياً قيد الانشاء

الحسناوي: 28 مستشفى و 27 مركزاً صحياً قيد الانشاء

 

كشف وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي عما تم تحقيقه خلال مدة عام من عمر الحكومة، عن ادخال 1650 سريراً جديداً إلى الخدمة من خلال إكمال مشاريع المستشفيات المتلكئة، مشيراً إلى أن هناك “28 مستشفى و 27 مركزاً صحياً قيد الانشاء”.

وقال الحسناوي في تصريحات صحفية تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن “17 مستشفى في الأقضية ستدخل حيز التنفيذ”، لافتاً إلى “ارتفاع انتاج الأدوية المنتجة في العراق بنسبة 40% ضمن برنامج توطين الصناعة الدوائية”.

وأوضح الحسناوي “وقعنا 692 عقداً مع شركات الادوية الوطنية لدعم القطاع الخاص، كما تم اتلاف 9 أطنان من المخدرات و 85 مليون حبة مخدرة”.

وتابع “تم الإعلان عن انشاء 4 مراكز تخصصية للعلاج الاشعاعي لمرضى السرطان في السماوة والديوانية وديالى وكركوك”، لافتاً إلى “إكمال تنصيب 28 جهاز ماموكراف لفحص اورام الثدي بعموم العراق”.

وبين وزير الصحة أنه “تم التعاقد على 101 مادة دوائية لعلاج السرطان من أصل 115 مادة معتمدة و 14 الأخرى قيد التعاقد، وادخال 19 جهاز قسطرة قلبية جديد إلى الخدمة و 8 أجهزة أخرى قيد التنصيب”.

ولفت الحسناوي أنه “تم ادخال 390 سرير ديلزة جديد للخدمة بمعدل زيادة 30%، وتخفيض سعر غسل الكلى بمعدل 10 دولارات لكل غسلة ما أدى إلى توفير 40 مليون دولار للدولة على مدى 5 أعوام”، منوهاً إلى إلى “اغلاق 72 مركز تجميل غير مسجل”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com