مصدر لوكالة “آخر الأخبار: البرلمان يؤجل جلسته الاستثنائية إلى مساء السبت

مصدر لوكالة “آخر الأخبار: البرلمان يؤجل جلسته الاستثنائية إلى مساء السبت

أفصح مصدر نيابي، اليوم السبت، أن مجلس النواب قرر تأجيل جلسته الاستثنائية إلى الساعة التاسعة من مساء اليوم لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وقال المصدر النيابي في حديث خص به مراسل وكالة أنباء “آخر الأخبار” إنه “تم تأجيل الجلسة الاستثنائية للبرلمان الى الساعة التاسعة من مساء اليوم لعدم وجود النصاب القانوني”.

وكان من المقرر أن يناقش مجلس النواب اليوم في جلسته الاستثنائية القراءة الثانية لقانون تعديل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال المصدر في حديث سابق لوكالة أنباء “آخر الأخبار”، “جدول أعمال الجلسة الاستثنائية للبرلمان يوم غد السبت سيتضمن فقرة واحدة “القراءة الثانية لقانون تعديل قانون المفوضية رقم 31 لسنة 2019 ” وتعقد الساعة الواحدة ظهراً”.

وكانت رئاسة مجلس النواب، قالت في وقت سابق، أن المجلس سوف يعقد جلسة استثنائية يوم غد السبت استنادا للمادة 58 أولاً من الدستور.

وقالت الرئاسة أن المادة 58 أولاً نصت ” اولا:- لرئيس الجمهورية، او لرئيس مجلس الوزراء، او لرئيس مجلس النواب، او لخمسين عضوا من اعضاء المجلس، دعوة مجلس النواب الى جلسة استثنائية، ويكون الاجتماع مقتصرا على الموضوعات التي اوجبت الدعوة اليه”.

وبحسب رئاسة المجلس فإنها “تسلمت طلباً من أكثر من ٥٠ نائبا لعقد جلسة استثنائية يوم السبت الموافق ١٨ / ١١ / ٢٠٢٣، لاستكمال مهام المجلس التشريعية والرقابية”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com