أميرعبداللهيان: حماس لم تستخدم سوى 10% من أسلحتها

أميرعبداللهيان: حماس لم تستخدم سوى 10% من أسلحتها

كشف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، الثلاثاء، أن حركة حماس لم تستخدم سوى عشرة بالمائة من أسلحتها في المعركة التي خاضتها ضد الكيان الصهيوني والتي بدأت في 7 من اكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال عبداللهيان في مقابلة تلفزيونية تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إنه “رغم مرور أكثر من 6 أسابيع على العدوان الصهيوني على غزة، فإن حركة حماس تسيطر على مجريات الأمور في القطاع”.

وأضاف “قادة حماس والجهاد الاسلامي أكدوا لي ان 10 الى 12 بالمائة فقط من مخزون السلاح لديهم تم استخدامه حتى الآن”، موضحاً أن “إسرائيل فشلت في القضاء على المقاومة الفلسطينية كما توعّدت”.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم بعقد اجتماع مشترك لوزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبداللهيان، مع وزراء الخارجية السابقين محمد جواد ظريف، وعلي أكبر صالحي، ومنوتشهر متكي، بالإضافة إلى مجموعة من نواب الوزراء السابقين والحاليين وكبار مدراء وزارة الخارجية.

وقالت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، إن الاجتماع تطرق إلى آخر التطورات في فلسطين وسبل تقديم المزيد من الدعم السياسي والقانوني والدولي للشعب المضطهد والصابر والمقاوم في غزة والضفة الغربية في مواجهة العدوان القمعي للكيان الصهيوني.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com