إيلون ماسك يرفض دعوة حماس لزيارة غزة

إيلون ماسك يرفض دعوة حماس لزيارة غزة

رفض الملياردير الأمريكي ومالك شركة “تيسلا” دعوة حركة حماس لزيارة قطاع غزة في تدوينة على موقع “إكس” الاجتماعي.

وبحسب تقرير صحفية، فإن دعوة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إلى إيلون ماسك، الملياردير الأمريكي وصاحب شركة تيسلا، لزيارة الدمار الذي أحدثه النظام الإسرائيلي في قطاع غزة، كان مصحوبا برده رفض هذه الدعوة.

ورفض ماسك، الذي زار المستوطنات الإسرائيلية التي شهدت عملية طوفان الأقصى يوم الثلاثاء مع مسؤولين في تل أبيب، دعوة حماس لزيارة قطاع غزة في منشور له على شبكة التواصل الاجتماعي X صباح الأربعاء.

وكتب عن هذا: “يبدو الأمر خطيرًا بعض الشيء في الوقت الحالي. لكنني أعتقد أن الرخاء طويل الأمد لغزة سيعود بالنفع على جميع الأطراف”.

ومساء الثلاثاء، طلب “أسامة حمدان”، أحد قادة حركة حماس، من إيلون ماسك أن يأتي إلى قطاع غزة ليرى الأبعاد الهائلة للدمار الذي أحدثه النظام الإسرائيلي.

وفي أعقاب هجمات النظام الصهيوني على غزة، نشر إيلون ماسك منشورًا يتضمن محتوى مناهضًا لإسرائيل على موقع التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقًا) واتخذ مواقف مناهضة لإسرائيل عدة مرات.

وبعد هذه المواقف، قامت شركات أمريكية كبيرة ومعروفة، من بينها ديزني وأبل وآي بي إم، بتعليق إعلاناتها على شبكة التواصل الاجتماعي X ردا على هذه المواقف، كما اتهم المشرعون في الكونجرس الأمريكي إيلون ماسك بالتربح من مكافحة الإرهاب.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com