الرئيس الإيراني: ليس من الصعب تحديد الحق في القضية الفلسطينية

الرئيس الإيراني: ليس من الصعب تحديد الحق في القضية الفلسطينية

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، السبت، إنه ليس من الصعب تحديد الحق في القضية الفلسطينية، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

ونقل بيان للرئاسة الإيرانية ترجمته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، إن رئيسي بحث مع فوميو كيشيدا الحرب التي يشنها الكيان الصهيوني على قطاع غزة.

وذكر رئيسي “يمكن لمختلف الدول، بما فيها اليابان، أن تراقب بشكل مباشر مستوى الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني من خلال إجراء الاستفتاء؛ رغم أن الدول الغربية تخشى بشدة إجراء مثل هذا الاستفتاء”.

وأضاف “الكيان الصهيوني وبدعم مباشر من الولايات المتحدة ومن خلال انتهاكه لأكثر من 400 قرار دولي، قام منذ بداية حرب غزة بإلقاء قنابل تعادل 7 قنابل ذرية بحجم جريمة هيروشيما على أهل غزة”، مبيناً “هذه الجرائم تحدث بينما يطالب الأميركيون بوقاحة الدول الأخرى بضبط النفس، وهم يشجعون على ارتكاب هذه الجرائم”.

ورأى الرئيس الإيراني إن “صمت وتقاعس مسؤولي وحكام العالم سيزيد من قوة الحكام الصهاينة الذين يقتلون الأطفال، وأن التصريحات الأخيرة لبعض الدول الأوروبية حول الأنشطة النووية الإيرانية هي تصريحات منافقة”.

وقال رئيسي “السؤال الذي يجب طرحه هو ما هي المنظمة الدولية التي تشرف على الأنشطة النووية للكيان الصهيوني، وما هي المنظمة التي أعطت لهذا الكيان الإذن بامتلاك الرؤوس النووية التي يهددون بها شعب غزة اليوم؟”.

وطلب رئيسي من اليابان بذل المزيد من الجهود لتحقيق أهداف أساسية بالنسبة لفلسطين وهي وقف القصف وإيصال المساعدات لغزة ورفع الحصار عن القطاع.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com