إيران عن زيارة المندلاوي إلى طهران: تمت مناقشة القضية الفلسطينية

إيران عن زيارة المندلاوي إلى طهران: تمت مناقشة القضية الفلسطينية

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، إن زيارة رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي إلى طهران يوم أمس، كانت بهدف مناقشة القضايا الثنائية والقضية الفلسطينية.

وذكر كنعاني في مؤتمر الصحفي الاسبوعي الذي تابعته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، ردًا على سؤال حول زيارة نائب رئيس مجلس النواب العراقي إلى طهران إنه “تمت مناقشة القضايا الثنائية والقضية الفلسطينية وكيفية تسخير القدرات البرلمانية للبلدين والدول الإسلامية لدعم القضية الفلسطينية وإنهاء الجرائم الصهيونية ضد شعب غزة”.

وأضاف كنعاني “منذ بداية الأحداث في غزة كان للحكومة العراقية موقف دقيق ومشرف في إدانة أعمال الكيان الصهيوني”، مبيناً “البلدين لديهما مصالح مشتركة تتعلق بالأمن في المنطقة ويعد الأمن أحد الأولويات الرئيسية لكلا البلدين”.

ولفت المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إن “أمن الحدود المشتركة بين البلدين أمر في غاية الأهمية، ويؤكد البلدان على تحويل الحدود المشتركة إلى حدود آمنة للتواصل الاقتصادي والتجاري والشعبي البناء بين البلدين”.

ودعا رئيس الاتحاد البرلماني العربي محسن المندلاوي، الأحد، الى عقد جلسة طارئة للبرلمانات العربية لوقف استمرار الإبادة الصهيونية ضد غزة، جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف في العاصمة طهران.

وقال بيان لمكتب رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة، إن “المندلاوي بحث مع رئيس مجلس الشورى الإيراني العلاقات الثنائية وتفعيل مذكرات التفاهم وتنشيط لجنة الصداقة العراقية الايرانية، بحضور اعضاء الوفد النيابي العراقي وعدد من اعضاء مجلس الشورى الإيراني.

وبحث الوفد النيابي مع مجلس الشورى برئاسة قاليباف سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على الصعد كافة لا سيما البرلمانية ، وأهمية تنشيط دور لجنة الصداقة العراقية – الإيرانية، وتفعيل مذكرات التفاهم، فضلاً عن توثيق التعاون في مجال تبادل الطاقة والاستثمار والتجارة والمجالات الطبية والنقل البري والسككي .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com