السوداني يطلق مشروعاً كبيراً لدعم الثقافة والفنون في العراق

السوداني يطلق مشروعاً كبيراً لدعم الثقافة والفنون في العراق

أطلق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثني، مشروعاً كبيراً لدعم الثقافة والفنون في العراق.

وأكد السوداني إكمال الإجراءات الخاصة بالتخصيصات المالية المطلوبة للنشاطات الفنية والأدبية، التي عانت من الركود بسبب غياب الدعم والمبادرات، مشيراً إلى “ضرورة دخول القطاع الخاص في الإنتاج الفني وعدم الاعتماد فقط على الدعم الحكومي”.

وقال السوداني “ليس مطلوباً من الفنانين والأعمال الفنية مراعاة مزاج الحكومة أو أية جهة بل شرطنا الوحيد هو أن تكون بجودة كبيرة ومستوى فني عال”.

وأوضح رئيس الوزراء أن “المجالات الثقافية والفنية تكتسب أهمية بالغة لدى الحكومة نظراً لتأثير نتاجاتها ومهرجاناتها الفنية والأدبية في خلق انطباع إيجابي عن استقرار البلد”، مبيناً “واجب الحكومة رعاية الفنانين والمبدعين”.

وبحسب بيان لمكتب رئاسة الوزراء ورد وكالة أنباء “آخر الأخبار”، فإن المشروع الذي أطلقه السوداني خصص مبلغ 5 مليارات دينار لدعم الدراما العراقية، مبيناً إنه “تخصيص مبلغ 5 مليارات دينار لدعم السينما العراقية، وتخصيص مليار دينار عراقي لطباعة النتاجات الأدبية والفكرية للكتّاب والأدباء العراقيين”.

ووفق البيان جرى “تخصيص 200 مليون دينار لدعم الفنانين التشكيليين في إقامة المعارض الخاصة، وتخصيص 300 مليون دينار لدعم الفنون الموسيقية المختلفة”.

وأشار إلى أنه “تخصيص مليار ونصف دينار لاتحاد الأدباء والكتّاب في العراق لإقامة الموتمرات والمهرجانات الرسمية، وتخصيص 500 مليون دينار لدعم أدب الطفل”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com