فلاي بغداد ممنوعة من الطيران في الاتحاد الأوروبي

فلاي بغداد ممنوعة من الطيران في الاتحاد الأوروبي

أدرجت المفوضية الأوروبية شركة فلاي بغداد على قائمة الاتحاد الأوروبي للسلامة الجوية، وهي قائمة شركات الطيران التي تخضع لحظر التشغيل أو القيود التشغيلية داخل الاتحاد الأوروبي، لأنها لا تستوفي معايير السلامة الدولية.

فلاي بغداد هي شركة طيران عراقية خاصة، مقرها الرئيسي في بغداد، وتسير رحلاتها في مطار بغداد الدولي.

وفقًا للمفوضية، تم إدراج شركة الطيران في القائمة ومُنعت من الطيران في الاتحاد الأوروبي بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة حددتها وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA).

وقالت المفوضية “أدى ذلك إلى اتخاذ قرار بعدم منح شركة فلاي بغداد ترخيص مشغل دولة ثالثة (TCO)”.

التحديث، تم حظر ما مجموعه 129 شركة طيران من التحليق في سماء الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك 101 شركة معتمدة في 15 دولة، بسبب عدم كفاية مراقبة السلامة من قبل سلطات الطيران في هذه الدول؛ 22 شركة طيران معتمدة في روسيا، بالإضافة إلى 6 شركات طيران فردية من دول أخرى، بناءً على أوجه القصور الخطيرة في السلامة التي تم تحديدها: طيران زيمبابوي (زيمبابوي)، خطوط أفيور الجوية (فنزويلا)، خطوط بلو وينج الجوية (سورينام)، خطوط إيران آسمان الجوية (إيران)، فلاي. بغداد (العراق) والخطوط الجوية العراقية (العراق).

وتخضع شركتا طيران إضافيتان لقيود تشغيلية ولا يمكنهما السفر إلى الاتحاد الأوروبي إلا بأنواع طائرات محددة: الخطوط الجوية الإيرانية (إيران) وإير كوريو (كوريا الشمالية).

ويستند تحديث قائمة السلامة الجوية للاتحاد الأوروبي إلى الرأي بالإجماع لخبراء سلامة الطيران في الدول الأعضاء، الذين اجتمعوا في بروكسل خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر تحت رعاية لجنة السلامة الجوية التابعة للاتحاد الأوروبي. وتترأس اللجنة المفوضية الأوروبية بدعم من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA). كما تدعم لجنة النقل بالبرلمان الأوروبي التحديث. وتستند القرارات بموجب قائمة الاتحاد الأوروبي للسلامة الجوية إلى معايير السلامة الدولية، ولا سيما المعايير التي أصدرتها منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO).

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com