إيران تبدأ ببيع تذاكر قطار طهران ـ كربلاء

إيران تبدأ ببيع تذاكر قطار طهران ـ كربلاء

أعلنت منظمة الحج والزيارة الإيرانية، الثلاثاء، عن بدء بيع تذاكر طهران-كربلاء لمدة 30 يوما دون تغيير في الأسعار، ويمكن للناس شراء تذاكر قطار كربلاء اعتبارا من اليوم 5 من كانون الأول/ديسمبر.

وقالت وكالة أنباء “فارس نيوز” في تقرير لها ترجمته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، فإن “قطار طهران ـ كربلاء سينطلق من طهران أيام السبت وبعد حوالي 19 ساعة في إيران سيتوجه إلى منفذ الشلامجة الحدودي مع محافظة البصرة، وبعد عبور حدود الشلامجة، يتوجه الزوار إلى البصرة بالحافلة ومن هناك يستقلون القطار إلى كربلاء”.

وبحسب الوكالة فإنه “انطلقت أيضًا تذكرة قطار طهران-كربلاء لفترة شهر كانون الثاني/يناير ويمكن للمتقدمين السفر إلى العتبات المقدسة في العراق دون الحاجة إلى السفر ضمن القافلات، وبالطبع شراء تذكرة القطار لا يعني توفير أو حجز فندق أو خدمات أخرى، وفقط بشراء تذكرة القطار يستطيع الزوار الذهاب من طهران إلى كربلاء، والخدمات الأخرى بما في ذلك الفندق والطعام تقع على عاتق الزوار”.

بالإضافة إلى ذلك، وبالنظر إلى أن منظمة الحج والعمرة ليست مسؤولة عن توفير تذاكر قطارات طهران-كربلاء، فهي ليست مسؤولة عن تقديم الخدمات للزوار، بحسب التقرير.

وبحسب التخطيط الأولي، تم طرح تذاكر قطاري طهران-كربلاء حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر، وتختلف تكلفتها حسب نوع المقصورة في القطار العراقي. بحيث تبلغ تكلفة تذكرة القطار في مقصورة ذات مقعدين حوالي مليون و500 ألف تومان (50 ألف دينار عراقي) وفي قطار الحافلة حوالي مليون تومان (30 ألف دينار) وسيتم بيع تذاكر القطار بنفس السعر حتى نهاية ديسمبر”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com